رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن ينتقد الرافضين لتمرير قوانين جديدة بشأن الأسلحة: أمتلك بندقيتين

الرئييس الأمريكي
الرئييس الأمريكي بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، إنه يمتلك أسلحة نارية، رافضًا منتقدي مساعيه لتمرير قوانين جديدة لسلامة الأسلحة في أعقاب مذبحة مدرسة ابتدائية في تكساس وهجوم عنصري في بوفالو، نيويورك، وذلك حسبما نقلت وكالة بلومبيرج الأمريكية.


بايدن يمتلك بندقيتين 


وتابع بايدن:"أنا صاحب سلاح.. أنا أملك بندقيتين".
 

وتشهد الساحة السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الجدل حول ألية وضع قانون لحمل السلاح، وذلك عقب حوادث إطلاق النار المتكررة.
 

وتتزايد الدعوات فى الولايات المتحدة الأمريكية بزيادة الحد الأدنى لسن شراء الأسلحة النارية فى الوقت الذى يعمل فيه المشرعون على مفاوضات بشأن قوانين السلاح، ويعنى التشريع الفيدرالى فى هذه الجبهة رفع الحد الأدنى للسن من 18 إلى 21 عامًا لمشترى البنادق شبه الآلية فى الغالبية العظمى من الولايات.

بنادق شبه الآلية


وقالت شبكة إيه بى سى، إن سبع ولايات فقط (كاليفورنيا وفلوريدا وهاواي وإلينوي وفيرمونت وواشنطن ونيويورك ) سنت قوانين ترفع سن الشراء إلى 21 لفئة من الأسلحة النارية التى تشمل البنادق النصف آلية، ردًا على عمليات إطلاق النار الجماعية التي استخدم فيها الشباب الأسلحة.

بينما تواجه العديد من الولايات تحديات قانونية بشأن التقييد، يجادل المدافعون والمشرعون بأن إجراء الكونجرس سيكون له تأثير ملموس في 43 ولاية أخرى.

بيع المسدسات


بموجب القانون الفيدرالي، يمكن للأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر شراء البنادق والذخيرة من التجار المرخصين في الولايات التي لا يُفرض فيها حد أدنى أعلى للسن، لكن القانون الفيدرالي يحدد أيضًا سن 21 كحد أدنى لبيع المسدسات من التجار المرخصين.

ووفقا للتقرير، يعد الأمر تناقض واضح يقول المدافعون عن سلامة السلاح إنه متجذر في افتراض عفا عليه الزمن مفاداه أن معظم أعمال العنف بالأسلحة النارية ارتكبها أشخاص يستخدمون المسدسات وأن البنادق كانت تستخدم فقط للصيد.

شروط شراء البنادق الآلية


ومع ذلك، فإن رفع شرط السن لشراء البنادق يواجه احتمالات طويلة ضد التضمين في اقتراح تصوغه مجموعة من المشرعين من الحزبين.

من غير المرجح أن يكون البند في حزمة تشريعية بسبب معارضة الحزب الجمهوري وأنه على الأرجح يفتقر إلى 60 صوتًا اللازمة للتغلب على التعطيل في مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي لكن مصادر قالت إن زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، جمهوري كان يخبر زملائه أنه منفتح على رفع سنه إلى 21 عامًا لشراء بنادق نصف آلية.


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية