رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير رحلة خاصة لسفر بعثة المنتخب الوطني إلى كوريا الجنوبية

بعثة المنتخب الوطني
بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم بمطار القاهرة الدولي

تسير شركة مصرللطيران الناقل الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم السبت، رحلة خاصة رقم MS 3301 من طراز بوينج B787-9 Dreamliner  لنقل بعثة منتخب مصر إلى كوريا الجنوبية وذلك لملاقاة نظيره منتخب كوريا الجنوبية " وديا” الثلاثاء المقبل بالعاصمة الكورية " سول ".

ومن المقرر أن تقلع الطائرة في تمام الساعة  السابعة من مساء اليوم من مطار القاهرة الدولي الي مطار أنتشون الدولي بكوريا الجنوبية علي أن تكون رحلة العودة في الـ 14 يونيو الجاري.

المنتخب الوطني

وتشهد ودية كوريا الجنوبية غياب 9 عناصر أساسية بسبب الإصابات والإجهاد، وهم:أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح ومحمد النني ومحمد صلاح  وحمدي فتحي وإمام عاشور ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال، تدريبا في الثامنة صباح اليوم السبت باستاد القاهرة في إطار الاستعداد لودية كوريا الجنوبية المقرر لها يوم ١٤ يونيو الجاري.

كوريا الجنوبية 

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي مؤخرا نفاد تذاكر المباراة بالكامل في ظل الإقبال الجماهيري الكبير لحضور اللقاء، كما سدد الاتحاد الكوري تكاليف الطائرة الخاصة التي ستقل منتخب مصر إلى العاصمة سول.

على صعيد متصل، كشف إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر أن أسباب الخسارة أمام إثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023، هي أرضية ملعب اللقاء والغيابات التي يعانى منها الفريق خلال المرحلة الحالية.

وقال إيهاب جلال عقب مواجهة إثيوبيا:"أدينا مباراة سيئة للغاية وهناك أشياء عديدة مؤثرة من الممكن أن نتحدث عنها لكن يظل الفريق قدم هذا الأداء السيئ للغاية في الشوط الأول واجهنا بعض المشاكل في التعامل مع أرضية الملعب والبداية كنا نفقد الكرة في الكثير من المواقف وكنا إلى حد ما بدأنا المباراة ونحن نشعر بالراحة والمباراة أسهل من تصور اللعيبة وفوجئت بأداء اللاعبين والأمطار ساعدتهم بعض الشيء في الضغط علينا".

وزارة الشباب والرياضة

وقرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تقليص بعثة المنتخب الوطني المسافرة إلى كوريا الجنوبية لملاقاة منتخبها وديا، لتضم اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي، ورئيس بعثة فقط هو خالد الدرندلي نائب رئيس الجبلاية.

وكانت “فيتو” انفردت بنشر أزمة بعثة المنتخب الوطني في رحلتي مالاوي لمواجهة إثيوبيا بتصفيات كأس الأمم الأفريقية، ورحلة كوريا خلال المباراة الودية، بسفر عدد كبير من مجلس الجبلاية والموظفين، ليقرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التدخل وتقليص عدد البعثة.

وانتفضت وزارة الشباب والرياضة ضد بعض الأخطاء الإدارية لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، والخاصة بقرارات سفر المنتخب إلى مالاوي لمواجهة إثيوبيا، وبعدها السفر لملاقاة كوريا الجنوبية وديا، بخطابات رسمية لمسئولي الجبلاية تستفسر فيه عن سر سفر عدد كبير من المسؤولين والموظفين في الرحلتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية