رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يكلف بمواجهة انتشار الكلاب الضالة واستكمال توصيل الغاز الطبيعي

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ الوادي الجديد
Advertisements

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مديرية الطب البيطري بوضع خطة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة، جاء ذلك عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد صلاح الدين بالخارجة، ولقائه بالمواطنين للتعرف على المشكلات الخاصة بهم.

 

وأوضح أنه جار استكمال أعمال توصيل الغاز الطبيعي، وتحويل جميع آبار الري للعمل بالطاقة الشمسية. كما وجَّه ببحث إقامة مركز رقمي آخر لتسجيل رسائل الدكتوراه والماجستير، وتوزيع شقق الأولى بالرعاية بنظام القرعة لمن تنطبق عليهم الشروط.

 

كما أوصي بضرورة الحفاظ على النظافة العامة للمدينة والتزام السلوك الإيجابي حفاظًا على ما تحقق. كما وجَّه الوحدة المحلية باستغلال المنطقة الكائنة أمام المسجد، وتوفير صناديق قمامة لحي أرض السلام، ودراسة تطبيق فكرة "صندوق القمامة المغلق" للتخلص من ظاهرة نبش القمامة.

محافظ الوادي الجديد يتفقد النموذج المنفذ لتجربة الري المطري

على جانب آخر تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد النموذج المنفذ لتجربة الري المطري على مساحة ٥ أفدنة بحقل إرشادي تابع لمديرية الزراعة بالشركة (٥) يرافقه الدكتور أسامة الظاهر رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الري، والتنفيذيين المعنيين.

 

وأوضح أنه من المخطط زراعة الأرض بأحد المحاصيل الصيفية عقب انتهاء التشغيل التجريبي للمنظومة، تمهيدًا لتعميم التجربة على الأراضي الزراعية التابعة لصندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة. حيثُ يُرشِّد الري المطري استهلاك المياه والأسمدة، ويمكن من ريّ أكبر مساحة في أقل وقت، كما تنخفض تكاليف صيانته وتشغيله.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية