رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 فوائد على الجسم عند تناولك البطاطا

فوائد البطاطا
فوائد البطاطا

يجهل الكثير من الأشخاص الفوائد العديدة التي تعود على الجسم عند حرصكم على تناول البطاطا فإذا كنتِ ترغبين في التعرف على أهم الفوائد الطبيعية التي تعود على الجسم عند تناولك البطاطا عليكِ بمُتابعة السطور التالية التي توضحها لنا خبيرة التغذية آية حسني:

 

ـ فوائد البطاطا على الجسم: 

١ـ الشرايين وضبط مستويات ضغط الدم، فمن المعروف بأن عنصر البوتاسيوم مهم جدًا للحفاظ على اتزان السوائل في الجسم والمحافظة على مستويات ضغط الدم بالمعدلات الطبيعية، وكل 100 غم من البطاطا الحلوة النيئة تحوي ما يقارب 337 ملي بوتاسيوم. 

 

٢ـ تعتبر البطاطا الحلوة مصدر للكربوهيدرات أو النشويات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم، فكل 100 غم منها مشوية تمدنا بما يقارب 89 سعر حراري، وقد تكون وجبة مثالية لمن يطمحون زيادة أوزانهم والتخلص من النحافة إن تم إدخالها ضمن نظام غذائي متوازن ومحسوب.

 

٣ـ بما أن البطاطا الحلوة مصدر غني وعال في كل من فيتامين ج  وبيتا كاروتين، فبالتأكيد ستلعب دور كبير في تقوية المناعة وتعزيزها عن طريق تحييدها للجذور الحرة ومكافحة الالتهابات والأمراض العديدة، وخاصة أمراض البرد والشتاء.

 

٤ـ يوصى عادة بتناول كمية يومية من الألياف الغذائية لا تقل عن  25-30 غراما، ولكن أغلب الأشخاص قد لا يتناولون هذه الكميات في أغلب الأيام، مما قد ينتج عنه الإصابة والتلبكات المعوية والإمساك.

 

٥ـ تعتبر البطاطا الحلوة من أشهر مصادر فيتامين أ ومضاد الأكسدة بيتا كاروتين، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية فيتامين ب5، فيتامين ب٦، فيتامين ب1، وغيرها الكثير.

 

٦ـ ومكافحة التكنس البقعي الذي قد يرتبط مع التقدم بالعمر، وكذلك الأمر بالنسبة لفيتامين ج، وفيتامين ه كونهما نوعان من مضادات الأكسدة القوية.

 

٧ـ احتواء البطاطا الحلوة على مادة الكولين، فهي تساعد على الاسترخاء وعلاج الأرق وتحسين التعلم والذاكرة والتقليل من الالتهابات المزمنة، ففي حين أن تناولها يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي.

 

٨ـ تساعد البطاطا على الوقاية من سرطان القولون، وبصفتها غنية في مركبات الفلافونويد فهي تساعد في الحماية من السرطانات بأكثر من نوع فيها.

Advertisements
الجريدة الرسمية