رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تحول بقالتك التموينية إلى مشروع جمعيتي؟

مشروع جمعيتي
مشروع جمعيتي
Advertisements

تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من الطلبات من البقالين التموينيين بالتحويل والانضمام إلى مشروع جمعيتي.

واستجابت وزارة التموين لمطالب البقالين، ووضعت عدة شروط للبقالين للإنضمام إلى مشروع جمعيتي.

واكدت وزارة التموين انه في حالة التحويل والإنضمام للمشروع عن ذات المنفذ الذي كان يعمل كبدال تمويني يتم عمل معاينة مبدئية من قبل لجنة المعاينات المشتركة ( مديرية التموين + الشركة ) المختصين بالنطاق الجغرافي لمشروع جمعيتي، ورفع تقرير مفصل من جانب الشركة لإدارة مشروع جمعيتي بالوزارة بنتيجة المعاينة متضمنة.

واشترطت وزارة التموين للإنضمام للمشروع  إستيفاء مستندات المكان كـعقد الإيجار - التراخيص – السجل التجاري - البطاقة الضريبية – الخ ).

اما في حالة التحويل والإنضمام للمشروع بمكان أخري غير الذي كان يتم ممارسة به نشاط البدال، يجري عمل معاينة مبدئية مشتركة ( مديرية التموين + الشركة ) المختصين بالنطاق الجغرافي لمشروع جمعيتي، ورفع تقرير مفصل من جانب الشركة لإدارة مشروع جمعيتي بالوزارة بنتيجة المعاينة متضمنة متوسط عدد البطاقات

وتعرض إدارة المشروع بالوزارة الأمر علي وزير التموين لاعتماد نتيجة المعاينة والنظر في مدي الموافقة علي التحويل والإنضمام للمشروع.

اما في حالة الترتيب علي التحويل والإنضمام للمشروع تعديل وتغير لتبعية المنفذ من شركة إلى أخرى فتجري التسوية المالية اللازمة وسداد أي التزامات مالية واجبة السداد مع أي جهة من الجهات التابعة للوزارة سواء ( هيئة السلع التموينية - مديرية التموين – الشركة التي كان يتبعها المنفذ قبل التحويل – أي جهة.

اما في حالة قيام بعض  أصحاب منافذ مشروع جمعيتي القائمين بالفعل بنقل المنافذ الخاصة بهم لأماكن أخري، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم (۱۲۲) لسنة ٢٠٢٠، يتم  إجراء المعاينة بالمكان الجديد المزمع الإنتقال إليه.

ولجنة المعاينات المشتركة يقتصر دورها وعملها علي مراجعة الشروط المكانية للمنفذ بالمكان الجديد، دون التطرق للشروط الشخصية، مع ضرورة إستيفاء المستندات بالمكان الجديد كـ (عقد الإيجار - التراخيص - السجل التجاري - البطاقة الضريبية – إلخ) ما لم تكن إجراءات النقل تضمن التنازل عن المشروع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية