رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نسعى لجذب المستثمرين

وزير الاتصالات: اهتمام كبير بحركة ريادة الأعمال والشركات الناشئة

مجلس النواب
مجلس النواب

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك اهتمام كبير بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرةً والمتناهية الصغر بمجلس النواب.


وأضاف وزير الاتصالات: "جهود كبيرة تبذل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولها انعكاس على المجتمع حيث تنهي ثقافة الاعتماد فقط على الوظيفة الحكومية.


وأوضح أن هناك اهتمام كبير  بحركة ريادة الأعمال في المجتمعات وبالشركات الصغيرة والمتوسطة ويجب أن ترتبط بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى تنجح في القيام بدورها.


وتابع وزير الاتصالات: “التقيت عددًا من الشركات الناشئة التي تعمل في مجالات مختلفة”. مضيفًا "هذه الشركات تعبر عن قدرة الشباب على الفكر الإبداعي والابتكاري والريادي".

 

وأضاف "نستهدف دعم ملف التحول الرقمي  و تنمية الإبداع الرقمي، مستطردًا" لدينا مجموعة من المحددات التي نعمل من خلالها  لتحديث هذه المنظومة من خلال الاطلاع على التجارب العالمية.

 

وقال: “نسعى لجذب شركات ومستثمرين أجانب في هذه المجالات من مختلف دول العالم”، وأضاف: “هؤلاء يسعون وراء الربح ولديهم فرص للاستثمار في مجالات متعددة”.

 

و تابع: "نسعى دائما لقياس قدرتنا على دعم الشركات الناشئة واستقطاب استثمارات وتسويق الشركات المصرية في المحافل الدولية بما يساعد على دعم  ثقة المجتمع الدولي في الخبرات المصرية".

 

ومن جانبه، قال النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن  الدولة اتبعت نهج المشروعات الصغيرة تلك الدول التي أصبحت في مصاف الدول الكبرى ومن ثم جاءت أهمية تلك المشروعات التى تعد قاطرة التنمية والصناعة الحقيقة لدورها في دعم المنتج المحلي وتوفير المزيد من فرص العمل بشكل مباشر.

 

وأضاف مرعى، خلال كلمته اليوم، باجتماع اللجنة، بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قانون المشروعات حوافز وتيسيرات وتسهيلات لهذا القطاع الحيوي، مؤكدًا أن قطاع الاتصالات من القطاعات الواعدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية