رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل صحة الغربية يتفقد مستشفيات زفتى والسنطة العام | صور

وكيل صحة الغربية
وكيل صحة الغربية
Advertisements

قام الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بالمرور على مستشفى السنطة المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، وأعمال التطوير الجارية بها، وناقش خلال جولته التصور النهائي لتطويرها وذلك طبقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

كما قام بتفقد مستشفى زفتى العام، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، وتابع سرعة تقديم الخدمة للمرضى والمصابين بقسم الاستقبال والطوارئ، والحروق والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر الأمصال واللقاحات المختلفة، وفصائل الدم ومشتقاته، وقام بمناظرة سجلات تردد المرضى على الأقسام المختلفة، والاطمئنان علي الحالة الصحية للمرضى بوحدة العناية المركزة، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى بالأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى. 

وفي نفس السياق قام بزيارة وحدة نهطاي مركز زفتى والتي تدخل ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة للتأكد من تواجد الفريق الطبي والمستلزمات والأدوية اللازمة لخدمة المرضى والمترددين.

كما أثنى على جميع العاملين بمستشفى زفتى العام وجه كل الشكر وحثهم على بذل مزيد من  الجهد واتباع معايير الجودة ومكافحة العدوى والإجراءات الاحترازية لعدم انتشار العدوى والحفاظ على سلامة المرضى.

 

صحة الغربية: ندوات تثقيفية وتوعوية لتنظيم الأسرة

نظمت إدارة الإعلام الصحي بالمديرية ندوات تثقيفية وتوعوية، حول التوعية الصحية للأسرة في مجال تنظيم الأسرة ووسائل تنظيم الأسرة وأهميتها في المباعدة والحماية من الحمل الخطر والتنويه بحملات طرق الأبواب لإعطاء اللقاح بقري ومراكز المحافظة وذلك في إطار خطة الدولة العلاجية والوقائية وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

 

وقال الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية أن ترتيب مصر في الدول الأعلى سكانًا بالنسبة للعالم، وأهمية تنظيم الأسرة للأسرة والمجتمع، موضحا معنى تنظيم الأسرة. 

 

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية حرصًا على صحة المواطنين وضرورة تحسين الخصائص السكانية والقضاء على الأمية والاهتمام بتعليم الفتيات ومنع التسرب من التعليم وتجنب الزواج المبكر للفتاة وكذلك الحمل قبل سن ١٨ لإضراره بصحة الأم. 

 

كما أشار إلى التنويه عن حملة طرق الأبواب مؤكدًا تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة وذلك في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحي والتي من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية