رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«صحة الشرقية»: إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق عقار بفاقوس|صور

اصابة 3 اشخاص بحالات
اصابة 3 اشخاص بحالات اختناق في حريق فاقوس
Advertisements

استقبل مستشفى فاقوس العام، محافظة الشرقية اليوم الاحد 3 حالات (بينهم سيدة) من مصابي حريق عقارسكنى مكون من عدة طوابق كائن بدائرة مركز شرطة فاقوس.

صرح مصدر بالمستشفى لـ"فيتو" منذ قليل أن الحالات التي وصلت للمستشفى، جميعها حالات اختناق، وتم التعامل معها، وتقديم العلاج اللازم للمصابين والسماح بخروجهم بعد الاطمئنان علي حالتهم الصحية

غرفة عمليات الحماية المدنية
 

وكانت وردت لغرفة عمليات الحماية المدنية بالشرقية، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق في شقة سكنية بعقار كائن بمركز فاقوس، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء لموقع الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط النيران، وتم إخماد النيران المشتعلة.

فيما كشفت معاينة حريق العقار السكنى، أن ماس كهربى داخل داخل إحدى الشقق السكنية.  وراء نشوب الحريق.

 

إرشادات الحماية المدنية  

 

وتقول إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطني الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية