رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الثاني خلال ساعات.. مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار داخل كنيسة بولاية أيوا الأمريكية

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
Advertisements

أفادت وسائل إعلام أمريكية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أن 3 أشخاص على الأقل، قتلوا في إطلاق نار داخل كنيسة بولاية أيوا بالغرب الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية.

 

الشرطة الأمريكية

ونقلت وكالة رويترز، عن صحيفة "دي موين ريجيستر"، أن مسؤولا في الشرطة الأمريكية أفاد بأن ثلاثة أشخاص قتلوا بعد إطلاق نار في كنيسة بمدينة أميس في ولاية أيوا يوم الخميس.

وأضافت الصحيفة نقلا عن الكابتن نيكولاس ليني أنه من المعتقد أن مطلق النار هو أحد القتلى الثلاثة في الحادث الذي وقع بكنيسة كورنرستون.

وقال ليني: إنه لا يوجد تهديد قائم للسكان في الوقت الراهن.

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الحادث وقع بعد ساعات قليلة على خطاب للرئيس الأمريكي جو بايدن، دعا فيه إلى "حظر" بيع البنادق الهجومية للأفراد.

وحث بايدن الكونجرس والمشرعين الجمهوريين على سن تشريع يرفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة، المحدد حاليا عند 18 عاما إلى 21 عاما.

ودان بايدن رفض غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين تبني قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، واصفا ذلك بأنه "غير مقبول".

وقال في خطابه الذي وجهه إلى الأمة: "حان الوقت كي يفعل مجلس الشيوخ شيئا"، مضيفًا أن المشرعين "لا يمكن أن يخذلوا الشعب الأمريكي مرة أخرى".

وأصيب أمس خمسة أشخاص جراء إطلاق نار في مقبرة بولاية ويسكونسن شمال الولايات المتحدة أثناء دفن رجل قتِل بأيدي الشرطة الشهر الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية