رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

ميتا توجه ضربة قاضية لـ"تيك توك" بطرح ميزات جديدة في إنستجرام وفيس بوك

إنستجرام وفيس بوك
إنستجرام وفيس بوك
Advertisements

طرحت شركة ميتا الأمريكية للتكنولوجيا أدواتا جديدة وتحسينات إضافية لمقاطع الفيديو القصيرة، والمعروفة باسم ”Reels“، عبر منصتي ”فيس بوك“ و“إنستجرام“، وذلك في ظل استمرار المنافسة المحتدمة مع منصة ”تيك توك“.

وأضافت الشركة العديد من الميزات الجديدة لمنصة ”انستجرام“، ومنها السماح للمستخدم بـ“إضافة تعليق“ أو ”أصوات في الخلفية“ من أي مقطع فيديو آخر مدته 5 ثوانٍ على الأقل.

كما طرحت الشركة أيضًا عددًا من القوالب (Templates) الجديدة، وهي أداة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو باستخدام نفس ميزات وأدوات آخر ”Reels“ تم مشاهدته.

وباستخدام تلك القوالب، يمكن للأشخاص استخدام وسحب تسلسل الصوت والمقطع، الأمر الذي يساعدهم في النهاية على ”إعادة إنشاء تنسيقات أكثر تعقيدًا“ بمجرد إضافة المحتوى الخاص بهم وقص مقاطعهم.

ويعتبر ذلك أيضًا طريقة أبسط لبدء إنشاء مقطع فيديو.

أما عن ”فيس بوك“ فقد شهدت خاصية ”Reels العديد من الميزات والتحسينات أيضًا، أبرزها ميزة ”Sound Sync“، وهي أداة تعمل تلقائيًّا على ”مزامنة“ مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين مع المسار المفضل.

وكانت مزامنة الفيديو مع الأصوات هي السمة المميزة لـ“تيك توك“ للفيديو قصير الشكل، وهي تقنية توسعت بها الشركة الصينية على مر السنين بمزيد من التأثيرات الإبداعية المتعلقة بالموسيقى، مثل تلك التي تشمل التصورات والرسوم المتحركة والتفاعلية.

وعلى غرار ”إنستجرام“، سيتمكن مستخدمو ”فيس بوك“ أيضًا من إضافة تعليقات صوتية إلى مقاطع الفيديو ”Reels“ الخاصة بهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية