رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال ساعات.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في قنا بالاسم ورقم الجلوس

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية 2022 محافظة قنا
Advertisements

أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، أن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة قنا سيتم إعلانها خلال ساعات، وسيجري عمل عدة مراجعات حرصًا على مصلحة الطالب.

ويستطيع الطلاب الدخول على لينك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بقنا فور ظهورها، عبر ذلك الرابط هنا.

 

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 بالاسم ورقم الجلوس

وبدأت عدد محافظات الجمهورية في إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022 وذلك عبر موقعها الرسمي وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح. 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية.  

وجاءت ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية كالتالي:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.  

2- الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.  3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

الشهادة الإعدادية محافظة قنا 

وكانت مديريات التربية والتعليم أعلنت عن عدد من المحظورات التي يجب مراعاتها داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وهي حظر الغش في اللجان، ويتم محاربة ومكافحة الغش من خلال التأكيد على التعاليم والقيم الدينية والعادات والتقاليد المصرية الاصيلة، وتفعيل القرار الوزاري 34 و35 لسنة 2018 بشأن تنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منه وبشأن حمل أو استخدام المحمول بلجان الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الترم الثاني سيكون حسب ظروف كل محافظة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موقف طلاب الشهادة الإعدادية النهائي من النجاح والرسوب سواء في أي مادة أو في المجموع الكلي سوف يُحدد بنهاية العام الدراسي الحالي وذلك بعد إعلان النتيجة كاملة، وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصلين الأول والثاني: مادة اللغة العربية: 40 درجة للفصل الدراسي الأول، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي هو 80 درجة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية