رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حريق منزلين وعشتين.. إصابة 3 سيدات ونفوق رؤوس ماشية ببني سويف

حريق ببني سويف
حريق ببني سويف
Advertisements

شهدت قرية البهسمون بـ مركز إهناسيا في محافظة بني سويف، اليوم الإثنين، نشوب حريق في منزلين و"عشتين" يتم استخدامهما كحظائر ماشية، نتج عنه نفوق عددًا من رؤوس الماشية وبعض الأثاثات والمفروشات المنزلية، وكذلك إصابة 3 أشخاص بحروق طفيفة، وجرى نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

مدير أمن بني سويف

وتلقى اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق في منزلين و"عشتين" يتم استخدامهما كحظائر ماشية، بجوار المعهد الديني قرية البهسمون التابعة لدائرة مركز شرطة إهناسيا، وتم الدفع بىسيارات الإطفاء لإخماد النيران والسيطرة على الحريق.

 

نفوق ماشية ببني سويف

وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق بمنزل حظيرة ماشية ملك "مخلوف م. ع" نتج عنه نفوق 4 خراف واحتراف مخلفات محصول فدان قمح "تبن" وامتدت النيران لمنزل ملك "محمد ف.ع"  ونتج عن ذلك احتراق غرفة نوم ومطبخ، ومنزل ملك "ياسر ق" نتج عنه حريق إحدى غرف المنزل وبعض الطيور المنزلية، ومنزل ملك "حمادة ج. ت" نتج عنه إصابة 6 رؤوس ماشية بحروق.

 

إصابة 3 سيدات ببني سويف

كما نتج عن الحرائق إصابة 3 سيدات بحروق طفيفة، وهن: هويدا على محمد، ٤٥ عامًا، وأمل محمود طه، ٢١ عامًا، وأسماء مخلوف حامد، ٢٨ عامًا، جميعهن تقيمن قرية البهسمون بمركز إهناسيا، وجرى نقلهن بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة ببني سويف، التي طلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتشكيل لجنة لمعاينة موقع الحريق لمعرفة أسباب اندلاع النيران.

 

انتشار الحرائق ببني سويف

وشهدت محافظة بني سويف، فى الفترة الأخيرة، عددًا من الحرائق بالعشرات من المحال التجارية والمنازل والشقق السكنية ومزارع الدواجن وحظائر المواشي، في مسلسل لا ينتهى ومتكرر بصورة شبه يومية بقرى ومدن المحافظة، بسبب الماس الكهربائي وغيرها من الأسباب، حيث أن أكثر الحوادث المنزلية، تحدث بسبب التهاون في أخذ تدابير السلامة العامة.

 

وهناك أيضا الكثير من الأخطار التي تهدد سلامة الإنسان وأمنه، وأصبحت الحوادث المنزلية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات من المواضيع التي تهم العالم، ولأن حياتنا وأرواح أطفالنا وعائلاتنا هي أغلى ما نملك، علينا اتخاذ بعض التدابير الاحترازية التي تحمينا من حدوث الحريق.

 

نصائح لتجنب الحرائق

وهناك مجموعة من النصائح لتجنب الحرائق المنزلية، وكيفية التعامل معها، والإجراءات الوقائية لتجنب حدوث حريق، منها:

 

 

1- عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في متناول الأطفال.

2- إجراءات الصيانة الدورية على الأجهزة الكهربائية.

3- غلق الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة عند الخروج من المنزل.

4- استخدام الأجهزة والموصلات والمفاتيح الكهربائية المطابقة للمواصفات.

5- توفير جهاز إطفاء حريق مطفأة حريق بالمنزل.

6- توفير تهوية مناسبة لمنع تراكم الأدخنة.

7- تجنب التدخين بالمنزل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية