رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سميرة أحمد تهدي جائزة "الكاثوليكي للسينما" لسمير صبري

سميرة أحمد
سميرة أحمد
Advertisements

كرم مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 70 الفنانة سميرة أحمد بجائزة الريادة السينمائية وكان أول الحاضرين في الحفل الفنانة بشري.

 

وعبرت سميرة أحمد عن حزنها على رحيل الفنان سمير صبري بينما قالت: "أنا بشكر الأب بطرس دانيال لاهتمامه بالسينما وبالفنانين وأنا أسفة اني محضرتش الافتتاح بسبب صديق عليا وهو الاستاذ سمير صبري.

 

 وأضافت "سميرة": “أنا بهدي الجايزة دي لروح سمير صبري لأنه هو كمان  من رواد السينما اللي مش هيتعوضوا ومش هيجيي زيه”.

 

حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي 

واختارت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية مجدي سامي، ميشيل ماهر، المطربة آية عبد الله لإحياء حفل ختام المهرجان، حيث ستقوم بإهداء بعض أغنياتها للمهرجان، كما ستقوم الإعلامية لميس سلامة بتقديم فقرات الحفل للعام الثاني على التوالي.

 

هرجان المركز الكاثوليكي للسينما 

وكانت اللجنة العُليا للمهرجان قررت في وقت سابق أن تحمل دورة هذا العام شعار "سبعون عامًا من العطاء"، وذلك لدور المركز ورسالته الإنسانية والفنية على مدار سبعين عامًا منذ بدء نشاطه ومهرجانه السنوي.

 

يذكر أنه يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلمًا عُرضت تجاريًا أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسري.

 

لجنة تحكيم المهرجان الكاثوليكي 

وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة تشكّلت برئاسة المخرج علي إدريس وعضوية كلًا من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، حيث سيتم تكريمهم خلال حفل الختام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية