رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريدة النقاش: نجاح الحوار الوطني يتوقف على جدية المشاركين

فريدة النقاش
فريدة النقاش
Advertisements

قالت الكاتبة الصحفية فريدة النقاش عضو مجلس الشيوخ والقيادية بحزب التجمع إنه من المفترض أن لدينا تجارب كثيرة فى الماضى سابقة فى الحوار، لافتة إلى أنه كانت هناك مشكلة أساسية أن كل نتائج الحوار في الماضي تتبخر في الهواء ولا يحدث أى متابعة لها بعد انتهاء الحوار.

عناصر نجاح هذا الحوار

وأضاف النقاش لـ"فيتو": أرى أنه من أهم العناصر التى تؤدى إلى نجاح هذا الحوار الوطني هو أن يضع المشاركون فى هذا الحوار آليات لتنفيذ كل ما يتوصلون إليه خلال الحوار.

وتابعت فريدة النقاش: “مصر مليانة كفاءات كبيرة تستطيع أن تشرف عليه وتتابعه بعد ذلك كفاءات من الشخصيات العامة والدبلوماسيين والسياسيين، ولكن المهم أن يكون هناك متابعة بعد ذلك وخاصة أننا نقوم بعمل أمور وننساها بعد ذلك”.

نجاح الحوار الوطني 

وأشارت النقاش: نجاح الحوار الوطنى يتوقف على جدية المشاركون فى الحوار أنفسهم وجدول الأعمال المتفق عليه فى الحوار ونحتاج آلية لمتابعة نتائج الحوار بعد ذلك وحس عملى لوضع جدول الأعمال للوضع المصرى.

الحوار الوطني

 وفى وقت سابق نظم حزب الحرية المصرى في الإسكندرية، بقيادة النائب أحمد مهني أمين عام الحزب ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالتعاون مع حزب التجمع بقيادة النائب أحمد شعبان عضو مجلس الشيوخ، أولي جلسات الاستماع للحوار الوطني الذي دعا له رئيس الجمهورية، وحضر الجلسة عدد من الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة والصحفيين وممثل عن الكنيسة والأوقاف.

هدف الاجتماع 

قال النائب أحمد مهني، أمين حزب الحرية: إن الاجتماع هدفه تلبية دعوة الرئيس للحوار الوطني، وجاء الاجتماع للاتفاق على أوراق عمل لرفعها للأكاديمية الوطنية لوضعها بمنتديات وجلسات استماع الحوار الوطني، بمشاركة سياسية واسعة من الأحزاب والشخصيات العامة والنواب في الإسكندرية، وهو ما يعكس حرص القوى السياسية في المدينة علي المشاركة في الحوار الوطني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية