رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية أسمو العروس

قافلة طبية بالمنيا
قافلة طبية بالمنيا
Advertisements

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، اليوم الخميس، قافلة طبية علاجية بقرية أسمو العروس بمركز دير مواس، وتستمر حتى الجمعة 27 من مايو الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان. 

من جانبه، اوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الدول لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

قرية شارونة 

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة نفذت أعمال القافلة الطبية والعلاجية لأهالي قرية شارونة التابعة لمركز مغاغة، وذلك خلال يومي 9 و10 من مايو الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1645 حالة مترددة وصرف الادوية وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وصرف العلاج بالمجان، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وكيل وزارة الصحة بالمنيا 

وأكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، استمرار جهود المديرية في تنظيم القوافل الطبية بصفة دورية ومستمرة، للوصول إلى كافة فئات المواطنين من خلال المرور على المراكز والقرى التابعة لها، لتوفير كافة الإمكانيات الطبية اللازمة. 

القوافل الطبية بمديرية الصحة 

وأوضح الدكتور محمود خليفة منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة أسفرت عن فحص 379 حالة جراحة، 248 حالة اطفال، 266 باطنة، 104 قلب، 71 نساء، 105 اسنان، 204 جلدية، 193 حالة انف واذن، 84 تنظيم اسرة، بالإضافة لإجراء 114 تحليلا مختلفا وعمل 23 حالة موجات صوتية، وعمل 8 حالات أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 129 مترددا وتحويل 36 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، كما تم تنظيم ندوات تثقيف صحي لـ 97 مترددا وذلك من خلال 13 عيادة متنقلة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية