رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: غير معلوم أسباب انتشار جدري القرود بين البشر.. والمرض لم يتحور

الصحة العالمية
الصحة العالمية
Advertisements

قال الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها بمنظمة الصحة العالمية إن جدري القرود انتقل في دول غير متوطن فيها وهو مرض ذو اصل حيواني وما يحدث حاليا  هو انتقال للمرض بين البشر.

وأكد أنه غير معلوم أسباب انتقال المرض بين البشر، موضحا  ان التسلسل الجيني للحالات المصابة  اثبت ان المرض لم يتغير ولم يحدث تحور للمرض عن الذي ظهر منذ سنوات مشيرا إلى أن البلد المتوطن بها مرض يعني أن الفيروس اكتشف في تلك الدولة ويحدث انتشار منتظم له بينما مصطلح "دولة غير متوطنة " أي أنه لم يظهر بها المرض.

وأوضح ان ما نراه حاليا هو انتقال المرض في دول غير متوطن بها منها دول اوروبا داعيا الدول لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تزايد إصابات المرض مشيرا الي أنه يتم دراسة أسباب انتقال المرض بين البشر.

وكان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط دعا لعقد مؤتمر صحفي عن بعد لمنظمة الصحة العالمية حول وضع جدري القردة والاستجابة له في إقليم شرق المتوسط اليوم الخميس.

وتسلط الإحاطة الإعلامية الضوء على وضع جدري القردة والاستجابة له في إقليم شرق المتوسط.

ويشارك بالمؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة  رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتور  عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية