رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رواد مجددون في مائة عام.. "التنمية الثقافية" ينهي استعدادات ملتقى القاهرة للخط العربي

ملتقى القاهرة لفنون
ملتقى القاهرة لفنون الخط العربي
Advertisements

أنهى قطاع صندوق التنمية الثقافية استعداداته لانطلاق الدورة السابعة من ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي، والتي تحمل شعار "رواد مجددون في مائة عام (1922 ـ 2022)".

 

ملتقى القاهرة لفنون الخط العربي

وتقام فى الفترة من 6 حتى 20 يونيو 2022 بالتعاون مع الجمعية المصرية العامة للخط العربى برئاسة الخطاط خضير البورسعيدى، ودار الأوبرا المصرية، وقطاع الفنون التشكيلية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

صندوق التنمية الثقافية

وقال الدكتور فتحي الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية إنه من المقرر أن تشهد الدورة السابعة من الملتقى مشاركة 150 ضيفا وفنانا مصريا وأجنبيا، من بينهم 63 فنانًا مصرياًَ و27 فنانًا أجنبياَ من دول: صربيا، الصين، تونس، باكستان، العراق، اليابان، تايلاند، الجزائر، اندونيسيا، ليبيا، اليمن، افغانستان، الهند، اوزباكستان،  نيجيريا.

ملتقى الخط العربي

جدير بالذكر أن هذه الدورة قد شهدت إقبال عدد كبير من فناني الخط العربي للتقدم للمشاركة بالملتقى خاصة بعد أن استطاع الملتقى حجز مكانة خاصة بين الملتقيات الفنية على مستوى العالم في فنون الخط العربي.

وجاء ذلك بما يقدمه من إبداعات ونوادر فنون الخط العربي الذي أصبح يلقى اهتمام العالم في الآونة الأخيرة والذي تكلل بإعلان اليونسكو إدراج الخط العربي ضمن قائمتها لصون التراث الثقافي غير المادي، ووصفته بأنه "تعبير عن التناسق والجمال".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية