رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد الجوية تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة | فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس
Advertisements

 كشفت منار غانم متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بمقدار درجة إلى درجتين، وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.


وأشارت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الأولى المصرية"، إلى أنه خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة ولكن بسبب زيادة الرطوبة النسبية لا يشعر الشخص بالبرودة فتسود أجواء لطيفة ومعتدلة فى شمال وجنوب البلاد ومتوقع أن تكون الصغرى خلال فترات الليل في القاهرة 21 درجة مئوية.


وأوضحت أن الارتفاع درجات الحرارة  يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري ومنتصف الأسبوع المقبل، وتسجل العظمى في القاهرة 36 درجة مئوية والأحد 37 درجة فتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار. 
 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالةََ الطقس اليوم الخميس، وتوقعت أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد خلال فترات النهار.


طقس القاهرة

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال فترات الليل.


الظواهر الجوية

ومن المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية فى الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلا، ومحافظات الصعيد تضم: "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

 

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: "الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".
الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".
ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط، عزبة البرج".
الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية