رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: حذف أصحاب بطاقات الدخل المرتفع والسيارات الحديثة من الدعم.. واستمرار المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بحصر أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل 2018 فأحدث، تمهيدًا لحذفهم من المنظومة التموينية. 

 

وأكدت وزارة التموين، أنه في حالة امتلاك أحد أفراد الأسرة سيارة موديل حديث، يتم حذف هذا الفرد فقط من البطاقة التموينية مع استمرار البطاقة في صرف المقررات التموينية كما هي دون حذف.

 

وأوضحت، أنه في حالة امتلاك رب الأسرة السيارة الحديثة، يتم وقف البطاقة لأن صاحب الأسرة وقتها يكون قادرًا وغير محتاج الدعم التمويني. 

 

امتلاك سيارة حديثة

وأكدت وزارة التموين عدم استبعاد المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات من منظومة الدعم أو حذف بطاقات التموين الخاصة بهم من قاعدة البيانات مؤكدة أنه لا مساس بحق أي مستفيد من مبادرة إحلال السيارات في التموين واستمرار حصوله على دعم السلع والخبز وكل ما تقدمه وزارة التموين خلال منظومة الدعم.

 

وأكدت وزارة التموين أن جميع السيارات الملاكي موديل 2018 فأحدث خاضعة لمحددات الاستبعاد والمستهدفين بالحذف من المنظومة التموينية. 

 

محدد الدخل المرتفع

من ناحية أخرى، انتهت الوزارة من تطبيق محدد الدخل المرتفع، والذي استهدفت فيه أصحاب الوظائف العليا وذوات الدخل المرتفع، بعد إرسال رسائل تحذيرية لهم بداية من شهر مارس الماضي لوقف بطاقاتهم التموينية، لتعدي دخولهم الشهرية مبلغ 9600 جنيه.

 

وما زال أصحاب الدخول المرتفعة وأصحاب السيارات الفارهة يصرفون مقرراتهم التموينية بشكل طبيعي دون المساس ببطاقاتهم حتى شهر مايو الجاري.

 

وأكد مصدر مسؤول بالتموين، أنه تم حصر بطاقات التموين لأصحاب الدخول المرتفعة وأصحاب السيارات الفارهة، تمهيدًا لوقف بطاقاتهم التموينية، وحذفهم من المنظومة التموينية. 

 

يأتي ذلك وفقًا لخطة وزير التموين بتطبيق محددات الاستبعاد شهريًا لحذف غير المستحقين للدعم، وهذه المحددات تستهدف ١٢ فئة رأت اللجنة أنها لا تستحق الدعم التمويني، وفقًا لمحددات الاستبعاد التي أقرتها وزارة التموين لحذف غير المستحقين من خدمات الدعم، وهذه الفئات هي:

 

1- أصحاب الدخل الحكومي المرتفع.

2- من لديه مرتب تأميني مرتفع.

3- من يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال.

4- من يدفع متوسط مصاريف مدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس.

5- من يمتلك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.

6- من يدفع ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر.

7- من أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر.

8- من يملك سيارة موديل 2018 فأعلى.

9- أصحاب السيارات الفارهة.

10 - من تكون لديه فاتورة التليفون المحمول بأكثر من 800 جنيه شهريًا.

11 - من يستهلك فواتير كهرباء مرتفعة تتخطى الــ 1000 كيلو وات.

12 - أصحاب الوظائف العليا.

 

تسجيل رقم الهاتف المحمول 

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تقديم خدمة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين مجانا لأصحاب البطاقات التموينية، الذين وصلت لهم رسائل على بون صرف الخبز تفيد بضرورة تسجيل رقم الهاتف باسم رب الأسرة. 

 

وقامت وزارة التموين بوقف جميع الخدمات التموينية على موقع دعم مصر، والاكتفاء بخدمة "تسجيل رقم المحمول"، وعند الدخول على الموقع، يتطلب من صاحب البطاقة كتابة رقم البطاقة التموينية.

 

وجاءت خطوات تسجيل رقم المحمول على بطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر، وهي:

الدخول على موقع دعم مصر من خلال الرابط هنا. 

الدخول على أيقونة "تسجيل رقم المحمول".

أدخل رقم البطاقة التموينية

اضغط على التالي

اكتب اسم رب الأسرة

اكتب رقم الموبايل الخاص برب الأسرة المسجل باسمه

ثم الضغط على التالي

ستظهر رسالة بقبول رقم المحمول

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.

 

وقد شددت وزارة التموين على ضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم، لتسهيل التعامل مع المواطن في الدعم المقدم له، بالإضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية