رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة التضامن: تكلفة حج الجمعيات تخطت الـ100 ألف جنيه

وزيرة التضامن الإجتماعي
وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج
Advertisements

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، إن مشروع قانون تنظيم الحج يضمن النزاهة والشفافية والعدالة بين الجميع.

 

قواعد الحج

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “ام بي سي مصر”: قواعد وشروط الحج واحدة ايا كانت الجهة.


الجمعيات المشاركة في الحج

ولفتت إلي أن اصحاب الأمراض المزمنة لن يذهبوا الي الحج هذا العام وايضا من تجاوزوا سن الـ65 عاما، مشيرة إلي أن هناك 2600 جمعية أهلية يتم من خلالها توزيع تأشيرات الحج.


تكلفة حج الجمعيات

وأكدت: أن تكلفة حج الجمعيات هذا العام تتخطي الـ100 ألف جنيها هذا العام، شاملة تذكرة الطيران.

 

 

وقال الدكتور أيمن عبد الموجود، رئيس المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة - خلال إعلان نتائج قرعة الحج للجمعيات الأهلية بمقر وزارة التضامن - إن قرار استبعاد عدد من المتقدمين لقرعة حج الجمعيات الأهلية 2022، جاء بسبب الاشتراطات الصحية اللازمة للتقدم للحج. 
وكشف الدكتور ايمن عبد الموجود، أنه طبقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة المصرية يشترط عدم السماح بسفر بعض الفئات هذا العام وهم الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة ومنهم: ( مرضي الأورام بالمراحل المتقدمة الثالثة والرابعة - مرضي الفشل الكلوي والذي يتم إجراء غسيل كلوي لهم - مرضي تليف الرئة - الحالات المتقدمة لأمراض القلب والأوعية الدموية - الأمراض النفسية والزهايمر طبقا للتقارير الطبية المعتمدة - حالات السمنة المفرطة - السيدات الحوامل)

شروط حج الجمعيات  
وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد وضعت عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام، ومنها أن يكون المتقدم مسجلًا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1 /1 /2022م. 
ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها، وشرط أن يكون المتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا، وأن يكون قادرًا على أداء المناسك، وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وأخيرًا شرط حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا.  
كما تم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًّا لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقًا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية