رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الزراعة: 19 إردب متوسط إنتاجية فدان القمح هذا العام

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة
Advertisements

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن القطاع الزراعي لم يشهد نهضة مثل التي شهدها خلال الـ7 سنوات الماضية.
 

مشروع الدلتا الجديدة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "ام بي سي مصر": مشروع الدلتا الجديدة سيضيف 30% علي مساحة الأراضي الزراعية في مصر.
 

الذكاء الاصطناعي

ولفت: استخدام الذكاء الاصطناعي يمكننا من مراقبة المحصول وقياس درجة الرطوبة وكذلك احتياجات النباتات.
 

متوسط انتاجية القمح

وأكد: أن متوسط انتاجية محصول القمح هذا العام 19 إردب للفدان الواحد، ولدينا سعة تخزينية تصل الي 6 ملايين طن قمح بسبب الصوامع الحديثة 

 

الاكتفاء الذاتي من المحاصيل

وأشار إلي أن المساحات التي ستضاف الي الأرض الزراعية سيتم زراعتها بالمحاصيل الزراعية ومن ثم تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة القدرات التصديرية للدولة وعدم الضغط علي العملة الصعبة.

 

 

اصناف زراعية جديدة


وأوضح: الدولة تسعى لإستنباط أصناف جديدة من المحاصيل تلائم ظروف مصر الجوية وذات جودة عالية، مؤكدًا أن مصر الأولى في تصدير الموالح والفراولة علي مستوي العالم.

 

 

مشروع مستقبل مصـر

ويساهم  مشروع مستقبل مصـر للإنتاج الزراعـي في تـوفير منتجـات زراعيـة ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسـبة للمـواطنين وتصـدير الفـائض للخـارج ممـا يسـاهم في تقليل الإستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما يعتبر مشروع مستقبل مصـر هـو قاطرة مصر الزراعيـة وبـاكورة مشروع الدلتا الجديـدة لتحقيـق الإكتفـاء الـذات.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي منظومة الصادرات الزراعية المصرية حيث وجه الرئيس السيسي بتكامل جهود وخطط قطاعات العمل المشترك بالدولة فى مجال الانتاج الزراعى، بهدف تحقيق أقصى كفاءة انتاجية واقتصادية ممكنة لموارد الدولة المتاحة في هذا القطاع، من أجل تعزيز الأمن الغذائى من المحاصيل الاستراتيجية، ودعم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية المصرية محليًا ودوليًا وربط الإنتاج الزراعي بالصناعات ذات الصلة، وتوفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة فى العديد من التخصصات.

كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة العمل على استكمال مستهدفات مشروع "مستقبل مصر" هذا المشروع الاستراتيجي في مجال الزراعة والغذاء، بما يساهم في توفير الآلاف من فرص العمل في التخصصات المختلفة، ويعطي دفعة قوية للمنظومة الوطنية للتصنيع الزراعي، ويعزز من استراتيجية الدولة لزيادة نسبة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية، خاصةً أنه يقع ضمن المشروع الزراعي العملاق "الدلتا الجديدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية