رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روسيا تعلن رفع سن البقاء بالخدمة العسكرية إلى 50 عامًا

روسيا
روسيا
Advertisements

أعلنت الحكومة الروسية اليوم الأربعاء، رفع سن البقاء بالخدمة العسكرية في القوات المسلحة حتى خمسين عامًا.

البرلمان الروسي

وأيد نواب البرلمان الروسي تشريعًا يسمح للرجال والنساء بالخدمة في القوات المسلحة حتى سن 50 عامًا، وكان الحد الأعلى السابق للجنود المحترفين هو 40 عامًا.


وينص القانون الذي قدمته الولايات الروسية المتحدة الحاكمة، على أن هناك حاجة إلى "المتخصصين الأكثر احترافية" الذين تبلغ أعمارهم عادة 40 عامًا أو أكثر لتشغيل الأسلحة الدقيقة.


وأثبتت الحرب التي شنتها روسيا على جارتها  أوكرانيا أنها أكثر صعوبة مما توقعه الكثيرون مما عزز التكهنات بأن موسكو قد تفرض تجنيدًا أوسع نطاقًا، وهي الشائعات التي رفضها الكرملين ووصفها بأنها "هراء". 

قالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، إن موسكو تعمل على اتخاذ إجراءات ضد وسائل إعلام ناطقة بالإنجليزية ردًّا على "تصرفات غير ودية" من حكومات أجنبية تجاه وسائل إعلام روسية.

 

روسيا 

وأضافت أن روسيا تجهز إجراءات بحق "وسائل إعلام أنجلو - ساكسونية" وهو تعبير يستخدمه مسؤولون روس في العادة للإشارة للمتحدثين بالإنجليزية.

 

وكان قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن على الذين يعيشون في المناطق التي تحتلها القوات الروسية في أوكرانيا تقرير مستقبلهم.

 

وقال بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء انترفاكس: "دون أن يقرروا بأنفسهم كيف يريدون العيش ومع من، لا يمكن فعل أي شيء".

 

وجاء بيانه بعد تصريحات عن سياسيين في موسكو تفيد بأن روسيا ستبقى في منطقة خيرسون للأبد.


وتتوقع الحكومة الأوكرانية منذ مدة إجراء استفتاء في جنوب البلاد، يفضي إلى إعلان جمهورية خيرسون الشعبية على غرار المنطقتين الانفصاليتين المواليتين لروسيا، لوجانسك ودونيتسك، اللتين أعلنتا انفصالهما واعترفت بهما روسيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية