رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة ارتفاع أسعار معسل القص 20 جنيها في الأسواق

معسل القص
معسل القص
Advertisements

كشف ابراهيم الإمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، حقيقة ارتفاع أسعار معسل القص في الأسواق بقيمة 20 جنيها، بعد تداول عدد من الأخبار حول ارتفاعها.

 

ارتفاع أسعار معسل القص

وأكد الإمبابي في تصريحات خاصة لـ " فيتو"، أنه لا يوجد أي زيادة في أسعار المعسل داخل الأسواق بعد الزيادات الأخيرة التي تم الإعلان عنها في بداية شهر مايو الجاري.

 

أسعار المعسل

وقال الإمبابي، إن آخر زيادة في أسعار المعسل تراوحت ما بين 10 % إلى 15 % في الكيلو، والتي تم تطبيقها في بداية الشهر الجاري.

 

وانتشرت العديد من الأخبار خلال الساعات الأخيرة، حول ارتفاع أسعار معسل القص في الأسواق بقيمة 20 جنيها في الكيلو، وهذا ما أثار العديد من التساؤلات حول حقيقة الزيادة الأخيرة.

إنتاج أنواع المعسل
وكان الإمبابي، قال لـ فيتو أن هناك نوعين من المعسل هما؛ "أسمر، وبطعم الفواكه"، ويعمل في مصر نحو 42 مصنعا لإنتاج أنواع المعسل المختلفة موضحا أن مصانع التبغ الخاصة بالشيشة توقفت لأول مرة منذ دخول هذه الصناعة إلى مصر عقب قرار الحكومة بحظر تقديم الشيشة في المقاهي كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذا الإجراء ما زال مستمر حتى الآن.

ولفت إلى أن هناك 72 مصنعا لإنتاج المعسل والسجائر في مصر بينها “الشركة الشرقية للدخان“ موضحا أن الشرقية للدخان تعد إحدى الشركات التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، والتي تتبع وزارة قطاع الأعمال العام وتعد الشركة الوطنية لإنتاج السجائر بالسوق المصري. 

بالإضافة إلى 4 شركات أجنبية للسجائر في مصر هي فيليب موريس - المنصور الدولية - برتيش باكو-جي تي اي اليابانية والتي تنتج من خلال خطوط إنتاج الشركة الشرقية للدخان لافتا الى أن السوق المصري يستهلك 80 مليار سيجارة سنويًّا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية