رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشرف زكي: عمرو واكد مشطوب من نقابة الممثلين.. ونساء مصر أشرف منه

اشرف زكي
اشرف زكي

نشر الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية بيانًا للرد على الجدل الذي أُثير خلال الفترة الماضية، بشأن الفنان عمرو واكد، بعدما نشر الأخير تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” تضمنت إساءة لنساء مصر.

انتقادات لـ عمرو واكد

وقال أشرف زكي في بيان صادر من نقابة المهن التمثيلية: عمرو واكد مشطوب من سجلات النقابة، كما أنه لا يشرف نقابتنا العريقة وجود عمرو أو أمثاله، ونؤكد أن نساء مصر أشرف من هؤلاء الأقزام.
وتعرض عمرو واكد لانتقادات لاذعة خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب تغريدة له عن نساء مصر، وهذا الأمر جعله يتعرض لهجوم كبير، وتصدر تريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح حديث السوشيال ميديا.

وعلى الفور حذف واكد تغريدته المسيئة لسيدات مصر، بعد الهجوم الطائل عليه، ونشر تدوينة آخرى له، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، قال فيها: أنا كتبت تويتة غلط، ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري، وإذا كنت جرحت أي امرأة.

بلاغ للنائب العام

وكان قد تقدم أحد المحامين، صباح اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام والمحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا ضد الممثل الهارب عمرو واكد، اتهمه فيه بالتطاول على نساء مصر.
وجاء في البلاغ  : المرأة المصرية لها مكانة كبيرة عرفتها الحكومات المصرية المتعاقبة إذ أنها كانت فى طليعة الصفوف منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى ثورة 30 يونيو 2013، كما كان لها دور كبير فى عجلة التنمية بجميع المجالات.
ولأن نجاح المرأة المصرية يعبر بشكل أصيل عن نجاح الدولة، لذا يتعمد أعداء مصر تشويه المرأة والنيل منها بمختلف الطرق، فجماعة الإخوان الإرهابية من أبرز الأمثلة على استغلال المرأة بشكل كبير إذ يستغلونها فى ترويج أفكارهم الهدامة من خلال بعض الجمعيات الخيرية والنسائية، فضلا عن تناولهم لفكرة تعدد الزوجات بشكل يحط من مكانة المرأة مستغلين جهل الكثير بالأمور الدينية التى وضعت ضوابط محددة لهذا الأمر، وليس شكل يهين المرأة وكأنها بضاعة تباع وتشترى.
واضاف البلاغ ان آخر من تطاول على المرأة المصرية كان عمرو واكد الهارب بالخارج إذ نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر تسيء للمراة المصرية، فجرت موجة غضب عارمة فى الشارع المصرى، وانتفضت المؤسسات المختلفة فى مصر لمعاقبة واكد على تطاوله وسوء أدبه تجاه المرأة المصرية.
واشار البلاغ ان عمرو واكد لا زال يلعب دور ذو الوجهين، يسير على نهج جماعة الإخوان الإرهابية، ويبيع وطنه مقابل المال.
واكد ان عمرو واكد ذهب إلى الكونجرس الأمريكى للتحريض ضد بلده مصر، نسى أنه صرح قبل ذلك بأنه لا يمانع من عرض الأفلام والدراما الإسرائيلية فى مصر، كنوع من التطبيع، لتنكشف مواقفه الحقيقية.
والتمس مقدم البلاغ إصدار الأمر بالتحقيق وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية