رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: بناء وتجديد 8500 مسجد في عهد السيسي

مسجد المجمع الاسلامي
مسجد المجمع الاسلامي
Advertisements

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن ما قامت به الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من عمارة بيوت الله (عز وجل) يعد نقلة غير مسبوقة كمًّا وكيفًا، بناءً وتطويرًا وصيانة.

وأوضح الوزير أن إجمالي ما تم بناؤه بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا أو صيانة وترميمًا نحو (8500 مسجد)، إضافة إلى ما قامت به كل من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من بناء وتطوير في هذا المجال، مما يشكل حلقة عظيمة من حلقات الحضارة المصرية ترسم لوحة فنية في عمارة المساجد وهذه صور لبعض المساجد التي تم بناؤها أو إحلالها وتجديدها خلال هذه الفترة.

 

 

 

انطلقت مقارئ القرآن الكريم للأئمة والجمهور في ربوع المحروسة الجمعة الجمعة حيث عُقدت المقارئ للجمهور بمساجد: النور بالعباسية والسلطان أبو العلا بالقاهرة، ونادي الصيد بالدقي، والاستقامة بميدان الجيزة، والحصري بأكتوبر، وعبد الفتاح الحسيني بوسط الجيزة، والوحدة بالكوم الأحمر بأوسيم.

 

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وحرصها على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، وفي ضوء عودة الأنشطة القرآنية للمساجد على مستوى الجمهورية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية