رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس المركز الكاثوليكي للسينما: الفن مش حرام.. ونستخدمه من أجل الخير للبشرية | فيديو

الأب بطرس دانيال
الأب بطرس دانيال
Advertisements

كشف الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، خلال الحديث عن تفاصيل الدورة الـ 70 من مهرجان المركز للسينما، عن بداية واهتمام رجال الدين بالسينما قائلا: "الناس بتسأل إيه اللي دخل رجال  الدين في الفن، والحكاية بدأت في عام 1936.. قداسة البابا بيوس الحادي عشر بعث بمرسوم رسمي للكنائس وقال فيه اختراع بقاله كام سنة اسمه السينما ياريت رجال الدين يشجعوا صناع الفن من أجل الخير للبشرية".

وتابع: "وفي العالم كله بدأوا في إنشاء المركز الكاثوليكي للسينما وكان منهم المركز الكاثوليكي للسينما، وبد رجال الدين بتشجيع الفن وصناع الفن والإعلام من أجل خير المجتمع، وبنقول للناس إنه الحقيقة مش زي ما قلة من الناس تقول إن الفن حرام لا فنحن نستخدم هذا الفن من أجل الخير للبشرية".


وفي سياق ذي صلة قال الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما إن الفن بكافة أشكاله من "سينما ومسرح ونحت وموسيقى وكتابة" يزيل الحواجز بين الشعوب، ويبني جسورا بين الأوطان، مشيرا إلى أن الإنسان المصري خلاق بطبعه.

الأب بطرس دانيال

وأضاف "دانيال" إن قطار الفن والإبداع بالمركز الكاثوليكي للسينما وصل إلى محطته الـ ٧٠ وذلك منذ بدايته عام ١٩٥٢.

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة والتي تشكّلت برئاسة المخرج علي إدريس وعضوية كلًا من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، قد اجتمعت في وقت سابق في نهاية شهر يناير الماضي على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.

أفلام مهرجان المركز الكاثوليكي 

ويتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلمًا عُرضت تجاريًا أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "بره المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية