رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتهاء ماراثون امتحانات نهاية العام لأولى ثانوي.. وطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحان الهندسة

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الثاني
Advertisements

ينهي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الأربعاء الموافق 25 مايو ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 بجميع مدارس الجمهورية.

حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأربعاء الموافق 25 مايو، الامتحانَ في مادة الأحياء إلكترونيًّا وورقيًّا، وذلك وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

امتحانات نهاية العام

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانَ في المدارس الحكومية المجهزة فى الفترة الصباحية، وفى الفترة المسائية للطلاب فى المدارس الخاصة غير المجهزة تكنولوجيًّا بعد تسكين الطلاب على مدارس حكومية مجهزة تكنولوجيًّا.

كما  يؤدي 194334 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة  موزعين على 781 لجنة امتحان مادتى الهندسة والتربية الفنية وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت انطلقت امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022 لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، يوم السبت الموافق 21 مايو والتي تستمر حتى الخميس 26 من نفس الشهر.

الشهادة الإعدادية 2022

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة انتهاء استعداداتها لامتحانات نهاية العام من وضع الامتحانات وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، كما تم تجهيز اللجان وتعقيمها، والتنبيه على المعلمين والطلاب بارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، وحرصًا على سلامة الطلاب.

امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

كما نبهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بعدم اصطحاب أجهزة الهاتف المحمول إلى داخل اللجان، تجنبًا لتطبيق قانون مكافحة الغش والإخلال بالنظام العام للامتحان، والذي يقضى بمصادرة أدوات الغش أو الشروع فيه، وإلغاء امتحان الطالب بعد تحرير محضر ضده.

امتحانات نهاية العام 2022

ووجهت المديرية جميع الإدارات التعليمية الـ 33 التابعة لها، بتشكيل غرف عمليات لمتابعة الامتحانات بشكل يومي، تكون على اتصال بغرفة العمليات المركزية في المديرية وفى حالة حدوث أي طارئ، يتم الاتصال بمدير المديرية ومدير عام التعليم العام.

كما يتم تشكيل مركز لتوزيع الأسئلة بكل إدارة تعليمية، ويتولى مدير الإدارة شخصيًا مسؤولية استلام أوراق الأسئلة عند الساعة الخامسة صباحًا، وتوزيعها على المدارس فى المواعيد المحددة، مع الحفاظ على السرية التامة.

وأكد محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية