رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني: اشتراطات البناء الجديدة شردت أصحاب 100 مهنة

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

أكد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الشيخ وقلين أن مهنة التشييد والبناء "المعمار" يعمل بها غالبية الشعب المصري وتضم  أكثر من ١٠٠ مهنة.

 

وأضاف "شمس الدين" في عرضه طلب الإحاطة المقدم منه حول تراخيص واشتراطات البناء والحيز العمراني وقانون التصالح أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء بحضور وزير التنمية المحلية  أنه منذ توقف تراخيص البناء والعاملين في التشييد والبناء لا يجدون عمل إضافة إلى أن السوق العقاري عندما يعمل يحرك الأسواق بالكامل.

 

وقال النائب أن اشتراطات البناء الجديدة ولدت لتموت لأنه ليس من المعقول أن يكون على يميني برج ١١ دورًا وعن يساري مثله وأنا في النصف أبني أربعة أدوار فهذا منتهى العشوائية.

 

وشدد "شمس الدين" على ضرورة إنهاء طلبات التصالح للمواطنين الذين تقدموا بها وأيضًا إنهاء مشكلة الأحوزة العمرانية بالقرى والعزب والنجوع حتى يتمكن المواطنين من البناء.

 

ووجه النائب الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ علي حسن تعاونه مع النواب للصالح العام ولمصلحة المواطنين.

 

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لجهود الوزارة والمحافظات في تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وساحات الانتظار للمركبات على مستوى الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة.

 

وقال اللواء محمود شعراوي أنه تم التنسيق مع المحافظات لتطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب بالمدن حيث تم القيام بأعمال تطوير تضمنت استخدام نظام الكاميرات والميكنة والكروت الممغنطة وتركيب كشافات ليد للإنارة وإنشاء بوابات حديدية والكترونية وتندات وأسوار ورفع كفاءة مبانى وباكيات.


وأضاف شعراوي أنه تم إعادة تخطيط وإضافة خطوط جديدة والقيام بأعمال  أسفلت ورصف وإنشاء وصيانة دورات مياه ومرافق. 


كما استعرض وزير التنمية المحلية بيانًا بمواقف سيارات نقل الركاب بالمدن حيث بلغ إجمالي عدد المواقف الرسمية بالمدن (739) موقفًا وتم تطوير منها عدد (105) مواقف كما تم إحلال وتجديد عدد (26) موقفًا وإنشاء عدد (23) موقفًا جديدًا.



وأوضح الوزير أن إجمالي عدد المواقف العشوائية بالمدن بلغ (455) موقفًا عشوائيًّا بالمدن بخلاف القرى وتمت إزالة عدد (13) موقفًا عشوائيًّا وتم تقنين عدد (26) موقفًا عشوائيًّا وبلغ إجمالي عدد ساحات الانتظار بالمدن (3944) ساحة وإزالة عدد (4) ساحات عشوائية وإضافة عدد (422) ساحة جديدة مخططة وتطوير عدد (16) ساحة وإحلال وتجديد عدد (39) ساحة. 


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه جار تنفيذ عدد (152) موقفًا جديدًا بعدد (152) قرية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) خلال مراحل تنفيذ المبادرة.

 

وحول الرؤية المستقبلية للوزارة فيما يخص الادارة والتشغيل لتلك المواقف، أعلن من المخطط طرح المواقف وساحات الانتظار التي تم تطويرها أو تنفيذها أو مخطط تطويرها كمشروع استثماري على القطاع الخاص يتضمن أعمال الإدارة والتشغيل والتطوير ورفع كفاءتها والصيانة وذلك بهدف إحكام الرقابة وزيادة المتحصلات وزيادة فرص العمل المستدامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية