رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد أزمة شيرين وحسام.. تعرف على عقوبة حمل سلاح بدون ترخيص؟

حسام حبيب وشيرين
حسام حبيب وشيرين

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بعد تقديم المطربة شيرين بلاغا ضد حسام حبيب وفي وقت متأخر من أمس، أخلت نيابة الشيخ زايد سبيل الفنان حسام حبيب في اتهامه بسب وقذف الفنانة شيرين وحمل سلاح انتهت مدة ترخيصه، بكفالة مالية ١٠ آلاف جنية،كما استدعت النيابة المطربة شيرين لسماع أقوالها بشأن الواقعة.

وكشف جميل سعيد محامي الفنان حسام حبيب، عن توجيه النيابة العامة في مدينة الشيخ زايد تهمتين إلي المطرب حسام حبيب.

 

التهمة الأولي

وأوضح جميل أن النيابة وجهت لحسام حبيب تهمة سب وقذف الفنانة شيرين.

التهمة الثانية

وأشار إلي اتهام النيابة موكله بحمل سلاح وعدم تسليمه رغم انتهاء رخصته لمدة تجاوزت العام.

 

عقوبة حيازة السلاح منتهي الترخيص

 

من جانبه قال المستشار أشرف ناجي، إن  قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015 وضع عقوبات كبيره بشأن حيازة السلاح في مصر بدون ترخيص او حتي منتهيه الترخيص ولم تجدد حيث اباح القانون البدء في اجراءات تجديد ترخيص السلاح قبل انتهاء رخصه السلاح بثلاثه اشهر ومن ثم فلا مجال لحيازه السلاح بعد انتهاء رخصته فقد اوجب القانون تسليمه لقسم الشرطه اذا انتهت مدته او رفض طلب تجديد الترخيص.


واضاف ناجي: حيث عاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهًا ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

 

وتابع: "وتصل العقوبة  للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبه إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات".

 

 

أقوال حسام حبيب

وأدلى حسام حبيب بأقواله أمام النيابة العامة بالشيخ زايد في اتهامه بالسب والقذف وحمل سلاح غير مرخص.

وقال حبيب أمام جهات التحقيق إن مشاجرة وقعت بينه وبين شيرين وطلبت منه مغادرة الفيلا، وعند استعداده للرحيل تفاجأ بسارة الطباخ مديرة أعمال المطربة تخطره بأن شيرين اتصلت بالشرطة وأنها في طريقها للقبض عليه فانتظر وتحرك معهم.

وأضاف حسام حبيب أنه قام برد شيرين لعصمته شفهيا بعد طلاقهما بأسبوعين وبشهادة 4 من الشهود، من بينهم سارة الطباخ، مديرة أعمال شيرين، وسائقها الخاص، وسيدتين آخرين.

وعن السلاح غير المرخص، أكد حبيب أنه سدد رسوم تجديد الرخصة إلا أن التشابه بين اسمه واسم شخص آخر عليه قضية تسبب في تأخير الترخيص وتأجيله للأمر.

 

شهادة حسام حبيب

وأوضح محامي حسام حبيب في تصريحات مع برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: "موكلي قال في شهادته إن شيرين عبد الوهاب زوجته وبادر إلى ردها شفويًّا بعد أسبوعين من الطلاق في حضرة شهود وهم 4 أشخاص ويستطيع الرجل رد زوجته شفويًّا، ومن ضمن الشهود منصور الأحمدي محمد السائق الخاص بشيرين وسيدتان منهما سارة الطباخ مديرة أعمالها".

 

حقيقة تهديد شيرين بالسلاح

وتابع: "حسام حبيب أنكر الاتهام الموجَّه له بتهديد شيرين عبد الوهاب بالسلاح، أما شيرين فقالت إنه طليقي وحضر لفيلتي لأعمال مشتركة ثم تشاجر معها، ووجَّه إليها عبارات سباب، وتضمنها تهديدات ولم تقل إنه هددها بسلاح ناري".

 

القبض علي حسام حبيب

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبضَ على المطرب حسام حبيب طليق المطربة شيرين عبد الوهاب، على خلفية البلاغ الذى تقدمت به ضده تتهمه فيه بالتعدي عليها بالسب والقذف والتهديد.


شيرين وحسام حبيب

وتلقى اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة ثان الشيخ زايد يفيد بتلقيه بلاغًا من الفنانة شيرين عبد الوهاب مقيمة بدائرة القسم لأخذ تعهد على الفنان حسام حبيب طليقها بعدم التعرض لها، وانتقل رجال المباحث للفيلا محل سكنها.

وتحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية