رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

100 جنيه رسوم أداء الامتحانات المميكنة في الجامعات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
Advertisements

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 20 مكرر أ، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1782 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

 

ويينص القرارعلى إضافة بند جديد للمادة 271 من اللائحة التنفيذية للقانون بدفع مبلغ 100 جنيها لأداء الاختبارات الممكينة عن كل سنة دراسية.

 

قرار الجريدة الرسمية 

وتضمن القرار تعديل المادة 271 من اللائحة، وهي المادة التي تنظم الرسوم والمصروفات الجامعية حيث تنص على أن يؤدي الطلاب رسما لدخول الامتحانات على النحو التالي:

جنيهان من طلاب الدراسات العليا (دبلوم، ماجستير، دكتوراه) وخمسون جنيها عن كل سنة تلي المدة المنصوص عليها في اللوائح الداخلية للكليات، وجنيه واحد للطلاب المنتسبين والمتقدمين للامتحانات التكميلية من الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية، وخمسون جنيها عن امتحان المقرر الدراسي للمتقدمين للامتحان من الخارج.

 

 

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 20 مكرر (أ)، الصادر في 22 مايو 2022، 5 قرارات لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن بتوزيع القطاع الفرعي لأنشطة الاستثمار في قطاع الصحة، وإضافة بند للائحة قانون تنظيم الجامعات، وتطبيق إجازة العاملين بالخارج.

القرار رقم 1775 لسنة 2022، بتوزيع القطاع الفرعي لأنشطة الاستثمار في قطاع الصحة بالنطاق الجغرافي لكل من القطاعين (أ) و(ب)
 

القرار رقم 1782 لسنة 2022، بإضافة بند جديد برقم (4) إلى (سادسًا) من المادة (271) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
 

القرار رقم 1800 لسنة 2022، بتشكيل اللجنة الوزارية للسياحة ونظام عملها.

 

 

والقرار رقم 1804 لسنة 2022، بسريان أحكام قرار الإجازة بدون أجر للعمل بالخارج على الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمات المدنية. كما تسري أحكامه على العاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وغيرها من الشركات المملوكة بالكامل للدولة.

 


 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية