رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل إدارته لمباراة نهائي أفريقيا أمام الوداد.. موسيماني يشيد بمواطنه جوميز

موسيمانى
موسيمانى
Advertisements

أشاد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  بمواطنه الجنوب افريقي فيكتور جوميز، حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين المارد الأحمر والوداد المغربي المقرر إقامتها مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

موسيمانى


وكتب موسيمانى تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: "كل الإحترام لفيكتور جوميز، حيث كتب:«كيف لي أن أنتقد فيكتور جوميز، وأنا من أكبر المعجبين به وهو يعلم ذلك، وهو الحكم رقم 1 في قارة أفريقيا».

واضاف «لقد انتهيت للتو من مشاهدة مباراة الوداد المغربي وبترو أتليتكوو في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأعجبت بالطريقة التي أدار بها المباراة، وهي تشبه تمامًا الطريقة التي أدار بها مباراة مصر والسنغال».

واختتم:«هل من الممكن أن نمنحه وسام«Ikhamanga»، بالإضافة إلى حكم الراية زاخيل سيويلا"

 

يستعد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقيادة فريقه لمواجهة فريق الوداد المغربي في  المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم الإثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

مواجهات موسيماني مع أندية المغرب

والتقى موسيمانى مع ثلاثة أندية مغربية وهم الرجاء والوداد ونهضة بركان مع فريقه السابق صن داونز والأهلى فريقه الحالي.

وتقابل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع أندية المغرب في 16 مباراة بواقع 10 مباريات مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي و6 مباريات مع المارد الأحمر.

12 مباراة أمام الوداد المغربي

وتقابل موسيماني مع فريق الوداد البيضاوي المغربي في 12 مباراة بواقع 10 مباريات مع صن داونز ومباراتين مع الأهلى حيث نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في أربع مواجهات.

 

 

مباراة أمام نهضة بركان

وواجه موسيماني فريق نهضة بركان المغربي مع الأهلي بنهائي كأس السوبر الأفريقي في عام 2020 ونجح في تحقيق الفوز بهدفين دون رد.

ثلاث مباريات أمام الرجاء المغربي

كما التقى موسيمانى مع الأهلى أمام الرجاء المغربي في ثلاث مباريات بداية من مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2021 وفاز بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ثم تقابل مع الأخضر المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وفاز بهدفين مقابل قبل أن يتعادل بنتيجة 1-1 في لقاء الإياب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية