رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإعدام لـ 3 متهمين في قضية مقتل أمين شرطة بالقليوبية

قضية مقتل أمين شرطة
قضية مقتل أمين شرطة
Advertisements

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة السابعة بالإعدام لـ ٣ متهمين والمؤبد لرابع فى قضية مقتل أمين شرطة وإصابة 3 آخرين خلال تصدي المجني عليه والمصابين  لهم في واقعة سرقة بالإكراه حيث أطلق المتهمون الرصاص على المجنى عليهم من بنادق آلية أثناء وقوفهم في كمين وذلك  بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر كمال الدين ياسين رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إيهاب فاروق فتح الباب ومدحت مجدي مكي ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهمين " شريف ص ح" 33 سنة و"طه أ م" 45 سنة و"أشرف ص ع" 44 سنة جزار و"عزت خ ع" 33 سنة تاجر سيارات قتلوا المجني عليه "طارق ف ع" أمين شرطة عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد بأنه أثناء سيرهم مستقلين سيارة مبلغ بسرقتها قيادة الأول وحال توجه المجنى عليه للارتكاز الأمنى لمباشرة مهام عمله فأشهر المتهمين الثالث والرابع أسلحة نارية "بنادق آلية" صوبه وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية، فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته، حال تواجد المتهم الرابع بمسرح الجريمة.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليهم  أفراد شرطة "محمد س م" و"أحمد ع أ" و"عبد المنعم إ أ" عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد وذلك حال قيام المجني عليهم بمتابعة مهام عملهم بالارتكاز الأمني، فأشهروا أسلحتهم النارية "بنادق آلية"، صوب المجني عليهم وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية فاحدثوا إصابتهم.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحزوا سلاحين ناريين  "بنادق آلية" مما لا يجوز الترخيص بها، كما حازوا وأحرزوا ذخائر نارية تستخدم علي نفس السلاحين الناريين كما خربوا عمدا سيارة شرطة بعد أن أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية صوبها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية