رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضحايا امتحانات الإعدادية بالشرقية.. طالبة تتخلص من حياتها بمنيا القمح ومصرع وكيل مدرسة

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية
Advertisements

شهد مركز منيا القمح محافظة الشرقية وقوع أول ضحايا الشهادة الإعدادية بعد إقدام طالبة على التخلص من حياتها بسبب تعثرها في الامتحانات، وفشل إنقاذ حياتها.

تفاصيل الواقعة 

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد بانتحار الطالبة "ندا.ج.ف.م" البالغة من العمر 14 عامًا في الشهادة الإعدادية بقرية التلين مركز منيا القمح.

وتبين من التحريات الأولية أن الطالبة عقب أداء امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت، لم تتمكن من الحل الجيد بسبب صعوبة الامتحان، ما دفعها للتخلص من حياتها بسبب سوء حالتها النفسية مستغلة عدم تواجد أسرتها بالمنزل باستثناء طفلتين، وتولت النيابة العامة التحقيق وأمرت بالتصريح بدفن الجثة.

 

مصرع وكيل مدرسة إعدادية

ولقي “السيد عبد الستار بشر” وكيل مدرسة عيسى المسلمي للتعليم الأساسي بإدارة شرق الزقازيق التعليمية مصرعه في حادث انقلاب دراجة نارية يقودها أثناء ذهابه لتأديه عمله بأعمال الملاحظة بامتحانات الشهادة الاعدادية بلجنة مدرسة بيرلي التابعة لادارة شرق.

فيما نعي محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية ومديروعموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع العاملين بقطاع التعليم بالشرقية شهيد العلم والواجب وكيل مدرسة عيسى المسلمي للتعليم الأساسي ولفت وكيل الوزارة أن الراحل الكريم كان معلمًا متميزًا ومثالًا للمعلم المخلص المجتهد واتسم بالسمعة الطيبة والتفاني والإخلاص في العمل.
 

تعليم الشرقية 

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية في وقت سابق أن غرفة العمليات المشرفة على امتحانات الشهادة الإعدادية لم تتلق أي شكاوى بشأن صعوبة الامتحانات وكذلك انتظام سير العمل داخل اللجان بنطاق المحافظة دون أي تعطيل طوال مدة الامتحان.

يذكر أن إجمالى عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة لهذا العام يبلغ 136 ألفا و982 طالبا وطالبة مقسمين إلى 134 ألفا و750 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة، و2157 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية، و55 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للأمل و11 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين و9 طلاب بلجنة مستشفى 57357 أمام 769 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية