رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية يعتمد قواعد القبول برياض الأطفال للعام الدراسي القادم

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية

أكد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الشرقية أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اعتمد قواعد القبول للمدارس الرسمية عربي للعام الدراسي 2022 / 2023 وذلك حرصًا منه علي مصلحة أبنائنا الطلاب ولحسن سير وإنتظام العملية التعليمية.

المستوى الاول 

و أوضح  محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم أن شروط وضوابط التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية عربي هى أن  يبدأ التقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال عربي إعتبارًا من 1 / 6 / 2022 وحتي 30 / 6 / 2022 تنسيق أول ويتم إعلان النتيجة في 10 / 7 / 2022 وفي حالة عدم استكمال الأعداد المطلوبة يتم فتح باب القبول في 15 / 7 / 2022 ويمكن فتح تنسيق ثالث في الفترة من 20 / 8 / 2022 وحتي 20 / 9 / 2022.

سن القبول

ويتم حساب السن للقبول لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية عربي والمدارس الخاصة إعتبارا من 1 / 10 / 2022. وأن الحد الادني لسن القبول أربع سنوات ويتم القبول تنازليا من الأعلي سنًا  كما سيتم  فتح المستوي الثاني فقط بالمدارس التي يوجد بها قاعة واحدة لرياض الأطفال علي ألا يقل سن الأطفال المقبولين بالروضة عن خمس سنوات.

ولا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام بفصول رياض الأطفال. ولا يجوز قبول تحويل الطفل بالمستوي الأول من روضة الي روضة اخري بنفس الإدارة او إدارة أخري. وانهمع  عدم فتح قاعة جديدة أقل من الكثافات المقررة طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن وذلك مع الإلتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة في شأن التأشيرات الواردة لقبول الطلاب بالمدارس وعلي المدرسة الإلتزام بالتعليمات الواردة من الشئون المالية والإدارية فيما يخص الطوابع  والدمغات المطلوبة لملف التقدم وعدم قبول أي صورة من صور التبرعات العينية او المادية أثناء استلام الملفات.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن الأوراق المطلوبة للتقديم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية عربي هى تقديم شهادة الميلاد الأصلية عند التقديم للالتحاق بالروضة ضمن ملف الطفل أو شهادة ميلاد كمبيوتر مع  ضرورة وجود الكشف الطبي معتمد من التأمين الصحي الواقع في نطاق المدرسة   إقرار من ولي الأمر يفيد بقبوله نتيجة التنسيق وفق السن بمعرفة لجنة القبول وسداد المصروفات المقررة علي الطفل كاملة خلال 15 يوما بعد ظهور نتيجة التنسيق وفي حاله عدم السداد يعتبر إعتذار من ولي الأمر. 

وقال رمصان انه يشترط تقديم المستند الدال علي ان الطفل مقيم بدائرة الحي أو المركز من ( بطاقة الرقم القومي-  ايصال كهرباء – غاز  - مياه ) لولي الأمر وخطر جميع الروضات بهذه الشروط قبل موعد التقديم للإلتحاق بالروضة ويتم عمل مقابلة للطفل  لا يعلن التنسيق الا بعد موافقة الإدارة التعليمية.

وأوضح  وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تشكيل لجان للتنسيق علي مستوي الإدارة التعليمية والمدرسة لتكون مسؤولة عن مراجعة ومطابقة السن واستيفاء باقي الملف ومراجعة الحي السكني للمتقدمين مشيرا إلي أن شروط الموافقة علي فتح فصول جديدة لرياض الأطفال بالمداس الرسمية عربي طبقا للمادة 20 / 21 من القرار الوزاري رقم 154 لسنة 1988 واللائحة التنفيذية الصادرة بالقانون رقم 12 لسنة 1996 

واشار الى انه لابد أن تكون المدرسة الإبتدائية التي ستلحق بها فصول رياض اطفال من المدارس التي تعمل فترة واحدة بنظام اليوم الكامل ان يكون بالمدرسة عدد مناسب من الحجرات الإضافية التي لا يؤدي تخصيصها لروضة الاطفال الي الحد من قدرة المدرسة علي استيعاب تلاميذ المرحلة الاساسية أو ارتفاع في كثافة الفصول عن المعدلات المقررة.

وأكد اهمية توافر في المبني شروط الصلاحيات الهندسية والفنية والصحية ويكون مزودًا بالمرافق المناسبة وبخاصة الأفنية ودورات المياه الصحية.أن يخصص لرياض الأطفال حجرات بالدور الأرضي جيدة الإضاءة والتهوية وأن تحتوي كل حجرة  علي حوض منخفض في مستوى الأطفال.موافقة المديرية أو الإدارة التعليمية علي ملائمة مبني المدرسة وموقعها وفقا للخريطة التربوية للقرية أو الحي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية