رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ سوهاج يتابع توريد القمح للشون والصوامع

جانب من عملية توريد
جانب من عملية توريد القمح
Advertisements

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن موقف توريد محصول القمح للشون والصوامع الحكومية بنطاق المحافظة، حيث تم توريد 57 ألف و158 طن و395 كيلو من الأقماح حتى الان، مشيرا إلى استمرار أعمال التوريد من المزارعين دون معوقات.

ووجه " الفقي " بالتنسيق المستمر بين مديريات " التموين، والزراعة، وكافة الجهات المعنية"؛ لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار، والتيسير على الموردين، وتكثيف حملات الرقابة على الطرق؛ لمنع خروج أية كميات من القمح خارج نطاق المحافظة.

محافظ سوهاج 

كما أعلن اللواء طارق الفقي، عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي قرية " بني حميل" بمركز البلينا، بتكلفة 74 مليون جنيه، والتي كانت ضمن المشروعات المتعثرة منذ عام 2014م، حيث تم إدراجها ضمن خطة مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة بالتوازي مع توجهات الدولة والقيادة السياسية للانتهاء من كافة المشروعات المتعثرة، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

وأكد محافظ سوهاج أهمية المشروع في خدمة 40 ألف نسمة من أهالي بني حميل ونجوعها، لافتا اهتمام المحافظة بالمشروعات المتعثرة بجميع المراكز، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للانتهاء من كافة المشروعات وتحقيق الاستفادة القصوى منها للمواطنين.

ومن جانبه أوضح المهندس يوسف حلمي رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن محطة معالجة صرف صحي " بني حميل " تم إنشاؤها على مساحة 1275 متر مربع، بطاقة تصميمية 320 لتر/ثانية، وتشمل " شبكات انحدار بطول 20 كم بأقطار من 160 إلى 800 مم، وخط الطرد قطر 700مم بطول 7.1 كم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية