رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالإسماعيلية | صور

جانب من اللحوم المضبوطة
جانب من اللحوم المضبوطة

 تمكنت الأجهزة الرقابية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية، خلال حملة مكبرة من ضبط كميات من المواد الغذائية الفاسدة واللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية.  

تشكيل الحملة 

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية، قد قامت بحملة مكبرة وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية، بعده مناطق بالمحافظة، وذلك فى إطار توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالاسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية.  

نتائج الحملة  

وأسفرت الحملة عن ضبط ٩٠٠ كيس بطاطس محمرة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى ضبط ١٠ آلاف كرتونة كيس بطاطس محمرة بأحد المخازن الغير مرخصة، كما تم ضبط ١١ كيلو من اللحوم المذبوحة خارج المجزر. 

ومن جهة أخرى تمكنت الحملة من تحرير عدد ٦٩ محضر منها عدد ٢٠ محضر عدم الإعلان عن الأسعار و١٧ محضر لعدم حمل شهادة صحية ومحضر ذبح خارج السلخانة ومحضر سلع منتهية الصلاحية غش تجارى و٣ محاضر إدارة بدون ترخيص. 

الرقابة على المخابز 

وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير محضرين انتاج خبز ناقص الوزن و٤ محاضر انتاج خبر غير مطابق للمواصفات و٧ محاضر لعدم إعطاء بون للمواطن  و٦ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و٧ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن و  محضر لعدم وجود سجل بالمخبز.

وكان اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية،  قد أعطي توجيهاته بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية وتوافر السلع الأساسية بالاسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية وذلك حرصا على سلامة المواطنين. 

ضبط قمح مهرب 

وكانت الأجهزة الرقابية نجحت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية، في إحباط تهريب كمية كبيرة من محصول القمح المحلى الذى تم ضبطه بإحدى الشؤن الخاصة وذلك قبل التصرف فيها وبيعها بالسوق السوداء.  

وكانت حملة مشكلة بناءا على توجيهات المهندس حامد إبراهيم مدير عام التموين وتحت إشراف الأجهزة المعنية، بتنفيذ إدارة تموين القنطرة شرق برئاسة المهندس محمدعودة مدير الإدارة وعضوية أشرف سعد، وحامد مغاورى وعبدالناصر عبدالنبى،وخالد عابد، من المرور على عدد من المطاحن الواقعة في  نطاق عمل الإدارة.  

نتائج الحملة  

و أسفرت الحملة عن ضبط 10 عشرة أطنان من القمح  المحلى داخل أحد المطاحن الخاصة وذلك بعد تهريبها بالمخالفة للقرارات التموينية واستخدامها بطريقة غير شرعية  وبدون وجه حق بغرض التربح الغير مشروع.  

وكانت قد وردت معلومات اكدتها التحريات، بقيام بعض الأشخاص  بتهريب القمح المحلى المنتج بموسم انتاج 2022 إلى أحد المطاحن وذلك لاستخدامه فى إنتاج الدقيق الفاخر ٧٢٪  وذلك بالمخالفة لقرار حظر استخدام القمح المحلى فى المطاحن الخاصة، وتوريده إلى الصوامع والشون الحكومية لاستخدامه في إنتاج الدقيق المدعم طبقا للقرارات والقوانين التموينية.  

واستعانت الحملة بلجنة فرز القمح بصومعة القنطرة شرق التى أفادت بأن القمح محلى من إنتاج الموسم الحالى وبدرجة نظافة 23.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية