رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس رابطة الأندية: لدينا خطة جاهزة لتطوير مستوى التحكيم

أحمد دياب رئيس رابطة
أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة
Advertisements

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة: إن الرابطة لديها خطة مدروسة للارتقاء بمستوى الحكام، وتطوير منظومة التحكيم على كافة المستويات.

أضاف "دياب" في تصريحات تليفزيونية، أن رابطة الأندية تلقت شكاوى كثيرة من أندية الدوري الممتاز في الفترة الأخيرة، تشكو سوء مستوى التحكيم في الكثير من المباريات، وتعرضها لظلم واضح وأخطاء تحكيمية متكررة.

وأكد رئيس رابطة الأندية، أن أندية الدوري الممتاز طالبت في شكواها بضرورة تدخل الرابطة من أجل وضع حد لهذه الأخطاء التحكيمية، خاصة أنها تتسبب أحيانًا في ضياع مجهود موسم كامل على إدارات هذه الأندية وأجهزتها الفنية ولاعبيها.

 

جلسة مع عبد الفتاح

وطلبت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، عقد جلسة مع عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بإتحاد الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل مناقشته في الأخطاء التحكيمية الكثيرة التي شهدتها مباريات الدوري الممتاز في الجولات الأخيرة من المسابقة، وآخرها مباريات الجولة العشرين.

 

المصري يشكو سوء مستوى التحكيم

من جانبه، أصدر النادي المصري، برئاسة سمير حلبية، بيانًا رسميًّا شن خلاله هجومًا شديدًا على التحكيم بعد هزيمة فريقه الليلة الماضية، أمام نادي فيوتشر بالدوري الممتاز.

وجاء بيان النادي المصري كالتالي: "يعرب مجلس إدارة النادي المصري للألعاب الرياضية عن أسفه واستيائه الشديد من الأخطاء التحكيمية العديدة التي تعرض لها الفريق الأول للكرة بالنادي خلال مبارياته الأخيرة، بدايةً من مباراة الزمالك، مرورًا بمباراتي الإسماعيلي وسموحة ونهايةً بمباراة فيوتشر".

"المصري تعرض للظلم"

وتابع البيان: "وهي الأخطاء التي أكد الكابتن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم خلال إحدى مداخلاته التليفزيونية أن النادي المصري قد تعرض للظلم بسبب تلك الأخطاء التي أدت في النهاية إلى فقدان الفريق للعديد من النقاط، والتي أثرت بالسلب على ترتيب الفريق بجدول الدوري، وسببت حالة من السخط لدى جماهير المصري التي باتت تشعر بظلم قد يبدو متعمدا في أحيان كثيرة".

وأشار البيان: "ويهيب مجلس ادارة النادي المصري بمجلس إدارة الاتحاد الكرة المصري ولجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد وكذلك رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الأندية إرساءً لمبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم والمتعلقة بحيادية التحكيم".

وتابع: "ويؤكد مجلس إدارة النادي المصري، أنه سيطالب رسميًا بضرورة إسناد مباريات المصري المقبلة لحكام دوليين سواء لحكام الساحة أو المساعدين وكذلك حكام الفيديو، مع التأكيد التام أنه في حالة تَكرار مثل تلك الأخطاء التي تؤثر على نتائج المباريات فإنه سيضطر الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي تحفظ حقوق النادي المصري وجماهيره العظيمة". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية