رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. ختام امتحانات النقل الثانوية الأزهرية بمواد "النحو والتوحيد والبلاغة"

امتحانات طلاب الأزهر
امتحانات طلاب الأزهر
Advertisements

يختتم طلاب النقل الثانوي الأزهري، اليوم الإثنين، امتحانات الفصل الدراسى الثاني؛ حيث يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي للقسم الأدبي امتحانهم في مادتي النحو والتوحيد، وطلاب الصف الثاني الثانوى للقسم الأدبي امتحان مادتي البلاغة والمنطق. 

أما طلاب الصف الأول الثانوى للقسم العلمي فيؤدون امتحانهم في مادتي النحو والتوحيد، كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي القسم العلمي امتحانهم فى مادتي البلاغة وتطبيقات رياضية. 

 

امتحانات الشهادة الإعدادية

وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية، الأربعاء 25 مايو، وتنتهي الأربعاء 1 يونيو 2022، وبالنسبة لطلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية، فتبدأ امتحاناتهم الأربعاء 25 مايو، وتنتهي الثلاثاء 31 مايو 2022.

وبالنسبة للشهادة الابتدائية، تبدأ امتحانات إتمام الشهادة، يوم الأربعاء 25 مايو وتنتهي الثلاثاء 31 مايو 2022.

 

امتحانات النقل الثانوية الأزهرية

وانطلقت السبت الماضي، امتحانات النقل الثانوية الأزهرية؛ حيث أدى طلاب الصفين الأول والثاني بقسميهما العلمي والأدبي الامتحان في مواد (الفقه والجبر وحساب المثلثات وعلم النفس والعروض والقافية).

من جانبه، قام الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس الإدارة المركزية لشؤونِ التعليمِ، بجولةٍ تفقديةٍ للجان بمنطقة القاهرة الأزهرية للاطمئنان على انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب، يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.

قطاع المعاهد الأزهرية

وأثنى رئيس الإدارة المركزية لشؤونِ التعليمِ على حسن الانضباط والالتزام في اللجان، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون فيها، بالإضافة إلى توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في أحسن صورة.

كما تفقد الشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق بالقطاع، لجان معاهد الشروق النموذجية للبنين والفتيات، ومركز الأسئلة بالشروق، ومعهد سيد طنطاوي النموذجي، بمنطقة القاهرة الأزهرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية