رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نور الشربيني تتوج ببطولة العالم للإسكواش | فيديو وصور

بطولة العالم للإسكواش
بطولة العالم للإسكواش في متحف الحضارات
Advertisements

توجت نور الشربيني لاعبة المنتخب المصري للإسكواش ونجمة نادي سبورتنج، بلقب CIB بطولة العالم للاسكواش لمحترفي السيدات للفردي، والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 22 مايو الجاري، على الملعب الزجاجي داخل المتحف القومي للحضارة.

وحصدت "الشربيني" اللقب عقب فوزها على زميلتها بالمنتخب ونجمة نادي وادي دجلة نوران جوهر بنتيجة 3 - 1.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "7 - 11، 11 - 7، 11 - 8، 11 - 7"، في لقاء استغرق 56 دقيقة.

إنجاز نور الشربيني 

حققت نور الشربيني اللقب السادس في تاريخها حيث حصدت اللقب أعوام "2015، 2016، 2019، 2020، 2021، 2022"، وتقترب من الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد والتي تمتلك 8 ألقاب.

وكانت نور الشربيني قد استهلت مشوارها في البطولة بالتغلب على الأسبانية كريستينا جوميز، المصنفة رقم 51 على العالم، بنتيجة 3-0 في الأشواط.

وفي الدور الثاني، إستطاعت نور التغلب على مواطنتها كنزي أيمن، المصنفة رقم 79 على العالم، بنتيجة 3-1 في الأشواط.

وفي ثمن النهائي، تمكنت "الشربيني" من التغلب على البلجيكية تيسني چيليس، المصنفة رقم 13 على العالم، بنتيجة 3-0، لتواجه الإنجليزية سارة چان بييري المصنفة رقم 6 على العالم وتتغلب عليها بنتيجة 3-1، في ربع النهائي.

وفي قبل النهائي استطاعت الفوز على زميلتها بالمنتخب نور الطيب بنتيجة 3 - 1.
 

وزير الرياضة يشهد نصف النهائي 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شهد مباريات الدور نصف النهائي من CIB بطولة العالم للاسكواش لمحترفي الرجال والسيدات، والتي تقام بالمتحف القومي للحضارة المصرية، حيث يتنافس المشاركين بالبطولة على أكبر ألقاب رياضة الاسكواش في العالم بمجموع جوائز مالية تعد الأكبر في تاريخ بطولات الاسكواش.

أكد وزير الشباب والرياضة أن تواجد لاعبو ولاعبات مصر في الأدوار النهائية من البطولة، وتواجد لاعبي مصر في المراكز الاولي من التصنيف العالمي للعبة، دليلًا علي سيطرة المصريين على ألقاب رياضة الاسكواش دوليًا، مشيرا الي تواجد 6 لاعبين ولاعبات في مباريات الدور نصف النهائي، من مجموع 8 لاعبين ولاعبات في هذه المرحلة من البطولة.

وضمت مباريات الدور نصف النهائي مباراة تجمع اللاعبة الأمريكية أماندا صبحي المصنفة الرابعة عالميًا، ضد اللاعبة المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا، والمباراة الثانية تجمع بين اللاعب النوزيلندي بول كول المصنف الأول عالميًا، ضد اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميًا، وتجمع المباراة الثالثة بين اللاعبة المصرية نور الطيب، ضد حاملة اللقب اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الثانية عالميًا، وتجمع المباراة الرابعة اللاعب المصري مصطفى عسل، ضد حامل اللقب واللاعب علي فرج المصنف الثاني عالميًا.

وشهدت البطولة منذ بدايتها مشاركة 128 من لاعبي الاسكواش بالعالم من السيدات والرجال.

وتأتي هذه النسخة من CIB بطولة العالم للاسكواش لمحترفي الرجال والسيدات، برعاية مجموعة من كبرى الشركات.

جدير بالذكر أن اللاعبين واللاعبات المصريين سيطروا على ألقاب بطولة العالم للاسكواش في نسخها الخمس السابقة في منافسات الرجال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية