رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو غزالة يطرح رؤيته للخروج من الأزمات الراهنة في صالون تنسيقية الأحزاب

طلال ابو غزالة
طلال ابو غزالة

قال الدكتور طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي العالمى، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية، أنه يتمنى ان يكون  جهة مقترحة للخطط المستقبلية للخروج من الأزمات الراهنة، معقبا:" مجلس النواب ليس جهة تشريعية بل جهة تخطيطية".

مستقبل الاقتصاد المصرى 

 

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بصالون التنسيقية بعنوان "مستقبل الاقتصاد المصري" مضيفا أنه  على مجلس النواب ان يستثمر وقته في طرح الخطط  كما يجب أن يكون هناك لجان بالبرلمان لوضع خطة للأمن الغذائي والأمن الدوائي والأمن التقني ".


وتابع أن هذه الخطة يجب أن يكون انتاجها محليا حتى لو كان تكلفتها اغلى في الأسواق، معقبا:" هذا ذكرته منذ سنوات عديدة فالمبدأ يقول أنتج ولا تشتري".


الحروب الروسية الأوكرانية 

 

واستطرد الدكتور طلال أبو غزالة أن الوضع بشأن الحرب الروسية الأوكرانية سيستمر للأسوأ إلى أن تتوقف الحرب بإنهاك الأطراف المشاركة" روسيا وأوكرانيا"  وهذا الامر ليس بالصعب.


واختتم أبو غزالة حديثه مبينا أن على الجميع من خلال هذه الحرب الاستعداد ووضع خطط قائلا: "على كل دولة وضع  خطط للاكتفاء الذاتي في الغذاء والدواء وتقنية المعلومات أما الباقي فهي أمور قابلة للاستغناء.


مبادرة التنسيقية 

 

ويذكر ان أطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حملة "سوا هنعدي"، لتوعية المواطن بملامح الأزمة الاقتصادية العالمية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمة.


والحملة تعمل علي عدة محاور منها المحور الاجتماعي والاقتصادي والتشريعي وتستهدف  تغيير نمط السلوك الاستهلاكي للمواطن لتقليل الإنفاق وتوفير السيولة المالية للأولويات الأخري. "

سوا هنعدى 


وأوضحت التنسيقية، أن حملة "سوا هنعدي"، بصدد تنظيم عدد من اللقاءات مع الاقتصاديين والخبراء وجلسات استماع إلى رواد الأعمال في مجالات الصناعة والزراعة والتصدير بهدف إيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذه القطاعات لنحقق قدرا من الاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات.


ضبط الأسواق 


وأشارت الحملة، إلي سعى نواب التنسيقية لمتابعة ضبط الأسواق واتساق الزيادة السعرية مع القيمة الحقيقية للتضخم وعدم ترك الأمر لمبالغات التجار، كما يستهدفون التشريعات التي تحقق أهداف الحملة اجتماعيا مثل قانون إهدار الطعام.


وعلي المستوي الاقتصادي، لفتت الحملة إلى أنها بصدد تقديم اقتراحات بتشريعات تحسن أوضاع المستثمرين.


كما تدرس الحملة إنشاء صندوق لتوسيع نطاق الحماية المجتمعية تحت إشراف وزاره التضامن الاجتماعي وبنك ناصر
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية