رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة جديدة في أسعار منتجات كوكاكولا

كوكاكولا
كوكاكولا
Advertisements

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، إن شركة كوكاكولا للمياه الغازية قررت رفع أسعار العبوة الزجاج بداية من شهر يونيو المقبل.

ارتفاع أسعار كوكاكولا 

وأضاف "المنوفي" لـ فيتو أن سعر الزجاجة 330 ملي ستزيد 75 قرشًا حيث سيصل السعر إلى 5.75 جنيه وسعر شويبس زجاج سعة 250 ملي سيزيد أيضا 75 قرشًا ليكون السعر إلى 5.75 جنيه بداية من يونيو المقبل.

وكانت شركات المياه الغازية أعلنت رفعَ أسعارِها داخل الأسواق بدايةً من مايو الجارى؛ حيث قرَّرت شركتا بيبسي وكوكاكولا مصر زيادةَ أسعار منتجاتها بمبلغ 75 قرشًا للعبوة، وقامت الشركة بإبلاغ الموزعين بذلك.

ويصل سعر عبوة اللتر لشركة كوكاكولا إلى 10.75 جنيه، وسعر الزجاجة 1.5 لتر سيكون 11.75 جنيه، بزيادة قدرها 75 قرشًا.

كما أخطرت شركة ريتش للمشروبات (بريل)، أنها تعتزم زيادة أسعار بعض المنتجات، وهي بريل كنز من ٧ جنيهات إلى ٧.٧٥ جنيه، وفيروز كنز من ٦ جنيهات إلى ٦.٧٥ جنيه، وفيروز الجيب ٢٥٠ ملي من ٥ جنيهات إلى ٥.٧٥ جنيه.

وكان “حازم المنوفي”، طالب بضرورة كتابة سعر البيع على المنتجات لمنع التلاعب والاحتكار وأشار إلى أن كتابة سعر البيع سيمنع المنتِجين وأصحاب الشركات وكذلك المستوردين وأصحاب المخازن وتاجر التجزئة من التلاعب في الأسعار؛ حيث سيقطع عليهم المبررات في حالة زيادة سعر السلعة عالميًّا.

وأشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت منشورًا عام 2017 ينص على كتابة سعر البيع على المنتجات لكن لم يتم تطبيقه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية