رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للكشف عن متعاطي المخدرات.. حقيقة غلق ديوان محافظة مطروح ومنع خروج الموظفين

ديوان محافظة مطروح
ديوان محافظة مطروح
Advertisements

تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة مطروح، أنباء عن غلق أبواب محافظة مطروح دون خروج أو دخول المواطنين أو الموظفين.

"فيتو" تواصلت مع عددًا من المسئولين بمحافظة مطروح؛ لتوضيح حقيقة الأمر وسبب الغلق.

وأوضح مصدر مسئول بمحافظة مطروح، حقيقة غلق أبواب المحافظة ومنع دخول أو خروج المواطنين، مشيرًا إلى أن لجنة الفحص والكشف عن متعاطي المخدرات تؤدي دورها في المرور على كافة المصالح الحكومية؛ وعليه يتم منع خروج أحد حفاظًا على شفافية الإجراءات.

وأضاف المصدر لـ "فيتو"، أنه لا داعي للقلق، فالإجراء روتيني وهو الكشف عن كافة العاملين في القطاع الإداري وكذا المتعاملين مع الجمهور، ويتم في كافة المصالح الحكومية في كل المحافظات، حيث أن حملات الكشف تتم  بطريقة فجائية ودون تحديد مسبق للمواعيد في إطار تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء في ظل القانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، بهدف تهيئة بيئة عمل آمنة خالية من تعاطي المخدرات.

وفي ذات السياق، كانت أعلنت وزارة الصحة أن إجراء تحليل المخدرات أصبح إجباريا على كل الموظفين والعاملين في الجهات الحكومية وأصبح تعيين موظف جديد أو انتقاله بين الجهات الحكومية يحتاج إلى إجراء تحليل الكشف عن المخدرات.

وتوفر المعامل المركزية بوزارة  الصحة خدمة إجراء تحليل الكشف عن وجود مواد مخدرة في الجسم.

وقالت الدكتورة نانسي الجندي رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة أن إجراء التحليل في المعامل المركزية يضمن دقته، مشيرة إلى أنه أحيانا يتم إجراؤه باختبارات سريعة ولا تضمن دقة النتائج في الاختبارات السريعة.

وأكدت رئيس المعامل المركزية بوزارة  الصحة أن المعامل لديها أحدث أجهزة دقيقة تكشف تواجد المواد المخدرة بالجسم مشيرة إلى أن التحاليل تجرى في  سرية تامة وبحيادية موضحة أن النتيجة إذا كانت سلبية فهي تكون سلبية دون شك في ذلك والعكس.

وأوضحت أنه في حالة النتائج الإيجابية فيجري تحويل أصحابها إلى أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان لتلقي العلاج والمتابعة المستمرة له.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية