رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد قليل.. مؤتمر صحفي لحماية المستهلك بشأن السيارات وضبط الأسواق

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
Advertisements

 يعقد جهاز حماية المستهلك مؤتمرا صحفيًا بعد قليل للإعلان عن عدد من القرارات الهامة الخاصة بحماية حقوق المستهلكين، وضبط الاسواق ومواجهة الارتفاع في اسعار السيارات.

واصدر جهاز حماية المستهلك قرارًا بشأن إلزام كافة الموردين بتسليم السلع المحجوزة بذات السعر المثبت بمستند الحجز، وإلزام كافة وكلاء وموردي السيارات بتحديد سعر البيع النهائي للمستهلك.

كما  الزم الجهاز كافة الموردين بتسليم السلع المحجوزة بذات السعر المثبت بمستند الحجز، وفي حالة عدم ثبوت السعر النهائي للسلعة بمستند الحجز يتم اعتماد السعر النهائي المعلن من المورد الرئيسي في تاريخ الحجز.
وعقد جهاز حماية المستهلك اجتماعا مع  عدد من وكلاء السيارات في السوق المصري  من اجل الوصول الي حلول  مرضية  للطرفين وإمكانية أن تقوم وكالات السيارات في مصر برد مبالغ الحجز التي دفعها العملاء لحجز سياراتهم ولكن سيتم معها إضافة قيمة فائدة بواقع 18% عن الفترة التي ظلت أموالهم فيها لدى الوكلاء تعويضاَ لهم عن تلك الفترة التي انتظروا فيها دون استلام السيارات.

وسيتم وفق فترة الحجز لكل عميل مراعاة قيمة الفائدة التي سيحصل عليها حسب مدة حجزه.

وقام الجهاز بمطالبة الوكلاء بأن يقوموا بتسليم السيارات للعملاء الذين قاموا بتسديد كامل سعر وقيمة السيارة وهدد باستخدام العقوبات والغرامات في حال لم يلتزم الوكلاء بذلك.

وأوضح الجهاز أن أمام الوكلاء أحد حلين اما تحديد موعد لتسليم السيارات للعملاء الحاجزين أو رد مبالغ الحجز لهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية