رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس البولندي يصل أوكرانيا ويلقي كلمة أمام البرلمان

الرئيس البولندي
الرئيس البولندي
Advertisements

أعلن مكتب الرئيس البولندي، أندريه دودا، في البيان الصادر عنه  اليوم الأحد، عن وصوله إلى أوكرانيا.
وأضاف بيان مكتب الرئيس البولندي، أن  أندريه دوداسيلقي كلمة أمام البرلمان الأوكراني كأول رئيس دولة أجنبي يلقي كلمة أمام المجلس منذ بدء الحرب.
وفي السياق ذاته استبعدت أوكرانيا قبول أي وقف لإطلاق النار مع روسيا، مؤكدة أنها لن تقبل أي اتفاق يتضمن التخلي عن أراضيها.

واعتبر ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن تقديم تنازلات سيرتد بالسلب على البلاد، لأن روسيا ستضرب بقوة أكبر بعد أي توقف للقتال، مشيرا إلى أن "موقف كييف في الحرب أصبح أكثر صلابة".

ومن المكتب الرئاسي الذي يخضع لحراسة مشددة في كييف، أكد بودولياك في مقابلة مع "رويترز"، أن "الحرب لن تتوقف بعد تقديم تنازلات، إنما سيتم تعليقها فقط لبعض الوقت".

كما أضاف: "بعد فترة، وبتكثيف جديد، سوف يقوم الروس بتعزيز أسلحتهم وقوتهم البشرية ويعملون على تصحيح أخطائهم وتطوير أدائهم وإقالة العديد من الجنرالات، وسوف يبدأون هجوما جديدا أكثر دموية وأوسع نطاقا".

مستشار زيلينسكي

ورفض مستشار زيلينسكي أي دعوات غربية بوقف فوري لإطلاق النار يتضمن استمرار سيطرة القوات الروسية على الأراضي الأوكرانية في شرق وجنوب البلاد، واصفًا تلك الدعوات بأنها "بالغة الغرابة".

وقال: "على القوات الروسية مغادرة البلاد، وبعد ذلك سيكون من الممكن استئناف عملية السلام".

كما اعتبر أن وقف النار سيكون في صالح الكرملين. وتابع قائلا "إنهم يريدون تحقيق نوع من النجاحات العسكرية، لكن بالتأكيد لن تكون هناك نجاحات عسكرية بمساعدة شركائنا الغربيين".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية