رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جهاد جريشة يكشف أخطاء كارثية في مباراة الأهلي وإنبي | فيديو

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي
Advertisements

أكد جهاد جريشة، الخبير التحكيمي: أن النادي الأهلي استحق ركلة جزاء في الشوط الثاني من مباراة إنبي بعد لمس الكرة يد مدافع الفريق البترولي، ولكن حكم الساحة وحكم الفيديو تغافلَا عنها.
 

هدف إنبي غير صحيح

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو بقناة "المحور": الهدف الذي أحرزه نادي إنبي غير صحيح لأنه جاء من ركلة حرة غير صحيحة.

صحة هدف معلول الثاني

وأوضح "جريشة" أن هدف الأهلي الثاني الذي أحرزه علي معلول غير صحيح لأن حسام حسن المتداخل في الكرة كان في وضع تسلل، وسبق الكرة التي مررها أحمد عبد القادر.

من جانبه، أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، أن الهدف الثاني للنادي الأهلي الذي أحرزه علي معلول صحيح لأن الكرة التي مررها أحمد عبد القادر تسبق حسام حسن.

 

المجاملات التحكيمية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه أحمد حسام ميدو بقناة "المحور": أن القانون يطبق على الجميع في الملعب، ولا توجد مجاملة تحكيمية لأي فريق، ولكن أخطاء التحكيم واردة.

 

أخطاء التحكيم

وتابع "عبد الفتاح": "إحنا لما نخطئ هنعترف بأخطائنا وبنحاول نصححها، ونعمل جاهدين لتطوير أداء الحكام".

وأشار: "عندنا محاضرة اسمها الاحتواء وبنعلمهم الاحتواء؛ يعني الحكم يغفل عن إعطاء اللاعب إنذارًا للحفاظ على المباراة"، لافتًا إلى أن الحكم محمد عادل أدار أفضل مباراة تحكيمية بين الأهلي والزمالك في تاريخ مباريات القمة، وكانت كل قراراته سليمة ولكن تصريحه بعد المباراة لم يكن موفقًا.

وانتهى لقاء الأهلي ونظيره إنبي  بفوز الأهلي 2-1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على ملعب المقاولون العرب في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي.

وأحرز مصطفى شلبي الهدف الأول بالدقيقة 74، ونجح علي معلول الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 94، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 96  لينتهي اللقاء 2-1 في ريمونتادا تاريخية للأهلي.

بدأ اللقاء بضغط مكثف من لاعبي إنبي على دفاعات الأهلي عن طريق جون إيبوكا ولكن في الدقيقة 5 عاد لاعبو الأهلي للسيطرة على الكرة، وحاول نجوم الأحمر الضغط على وسط ملعب إنبي عن طريق تمرير الكرات العرضية لفك دفاعات الفريق البترولي من أجل إحراز هدف التقدم.

في الدقيقة 20 يحاول لاعبو الأهلي فك طلاسم دفاعات إنبي من أجل إحراز هدف التقدم، ونجح  أفشة في التسديد لكن تخرج أعلى مرمى حارس إنبي، واعتمد بعدها لاعبو الأحمر على الكرات الطولية لكن ينجح دفاع إنبي في التصدي لها ويستمر التعادل السلبي.

وفي الدقيقة 37 أضاع صلاح محسن هدف مؤكد بعد انفراده بمرمى الفريق البترولي.

 

الهجمات المرتدة

بدأ الشوط الثاني بتمريرات قصيرة بين لاعبي الأهلي في منتصف الملعب في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع المنافس وحاول لاعبو إنبي استغلال الهجمات المرتدة من أجل إحراز هدف التقدم.

في الدقيقة 56 أهدر محمد شريف فرصة هدف مؤكد أمام مرمى إنبي ويستمر التعادل السلبي.

وأجرى موسيماني تغيير بنزول أحمد عبد القادر بديلا لصلاح محسن ونزول بيرسي تاو بديلًا لكريم فؤاد من أجل زيادة الضغط  الهجومي علي فريق إنبي.

وأحرز مصطفى شلبي الهدف الأول بالدقيقة 74 من اللقاء عن طريق تسديدة قوية على يمين الشناوي.

 

ضربة جزاء

ورفض الحكم محمد الصباحي احتساب ضربة جزاء للمارد الأحمر.

وتوقف اللعب لمدة 4 دقائق من أجل حسم إمكانية احتساب ضربة الجزاء من عدمه نتيجة لمس اليد للاعب إنبي، ولكن تم اعتبار الكرة ركلة ركنية.

ونجح علي معلول الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 94، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 96 لينتهي اللقاء 2-1.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية