رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من هو رب الأسرة المطلوب تسجيل رقم هاتفه على بطاقات التموين؟ الوزارة تجيب

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تلقي طلبات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم الهاتف المحمول سواء عبر موقعي دعم مصر أو مصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين.

 

وأوضحت وزارة التموين أن رب الأسرة المعتمد للبطاقة التموينية، هو الزوج صاحب البطاقة إذا كان على قيد الحياة.

 

وأكدت الوزارة إذا كان الزوج متوفي والزوجة مدرجة في البطاقة فهي ربة الأسرة.


وأوضحت أنه إذا كان الزوج متوفي والزوجة متوفاة أو غير مدرجة بالبطاقة فرب الأسرة في تلك الحالة أكبر الأبناء المدرجين بالبطاقة سنًّا سواء كان ذكر أو أنثى.


وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم بفتح موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية أمام المواطنين، لتسجيل رقم الهاتف المحمول وإجراء التحديث من خلال الموقع  بجانب مكاتب التموين، للتيسير على المواطنين، وذلك من خلال هذا الرابط

 

وفعلت وزارة التموين على موقع دعم مصر أيقونة جديدة باسم" تسجيل رقم المحمول"، وبالضغط عليها، يتطلب من صاحب البطاقة كتابة الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول المسجل باسمه.

 

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.

 

وأكدت وزارة التموين أن قرار فتح موقع دعم مصر لتسجيل رقم الهاتف يأتي بهدف التسهيل على المواطنين في تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

 

وشددت على ضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم، حيث يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن في الدعم المقدم له، بالإضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

 

يأتي ذلك بعد أن قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال رسالة على بونات صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، بضرورة تحديث بطاقة التموين.

 

وجاء نص الرسالة على بون الصرف كالآتي: "برجاء تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة".

 

وشددت وزارة التموين على أصحاب البطاقات التموينية ضرورة تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة.

 

وأكدت وزارة التموين أن هذا الإجراء من شأنه ضبط قاعدة بيانات بطاقات التموين في إطار خطة الوزارة لهيكلة قاعدة البيانات من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه.

 

وأوضحت أنه في حال عدم وجود خط تليفون باسم رب الأسرة، فعليه أن يقوم بشراء خط باسمه أو تحويل الخط الذي يمتلكه باسمه وإلا ستتوقف البطاقة عن صرف الخبز والسلع التموينية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية