رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجيب ساويرس عن اغتيال شيرين أبو عاقلة: "ربنا علي المفتري".. وهذه رسالتي للإسرائيليين

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة
Advertisements

علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على اغتيال الإعلامية الفلسطيني شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "ربنا على المفتري".

 

قاتل شيرين أبو عاقلة

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: "ما عنديش شك إن اللي قتل شيرين أبو عاقلة جندي إسرائيلي".

 

جوهر القضية الفلسطينية

وأوضح: "القضية الفلسطينية مش قضية المسلمين بس ولكن قضية المسلمين والمسيحيين والعرب واللي بيحصل من الإسرائيليين ده نوع من الافتراء ولو عايز رضا ربنا يراضي الناس اللي حواليه وحدث اغتيال شيرين أبو عاقلة ده أول مرة يصحي العالم كله ضد إسرائيل وأعمالهم المستفزة خاصة بعد الاعتداء علي جنازة شيرين، وبقول للاسرائليين انتوا كده بتخلونا نقول إنكم مش بتوع سلام".

 

وكانت مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أكدت ضرورة إجراء تحقيق دولي فوري في قضية اغتيال شيرين أبو عاقلة.

 

وأضافت خطاب خلال كلمتها بحفل تأبين شيرين أبو عاقلة بنقابة الصحفيين: أن هذه الجريمة لا تنسينا الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وعاصمتها القدس موضحة أن اغتيال شيرين كثف محاولات زيف الحقائق.

 

وتابعت: اغتيال شيرين كثف محاولات تزييف الحقائق والازدواجية في المعايير التي يجب أن التصدي لها للوقوف ضد سياسة العنف التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

 

يذكر أن الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أعلن عن تنظيم لقاء تأبين في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، للشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالأراضي المحتلة، والتي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء ممارسة مهام عملها الصحفي.

 

اغتيال شيرين أبو عاقلة

وجدد النقيب تعازيه باسم جموع الصحفيين المصريين لأهلها وأصدقائها وزملائنا الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينية، مؤكدًا مرة أخرى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة، وفتح تحقيق دولي أوسع حول كل جرائم قوات الاحتلال المتكررة في حق الصحفيين وخصوصا الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية.


وفي وقت سابق أدانت نقابة الصحفيين المصريين أعضاءً ومجلسًا ونقيبًا بأشد العبارات جريمة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي  الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالأراضي المحتلة أثناء ممارسة مهام عملها الصحفي.


ونعت النقابة شهيدة الصحافة ببالغ الحزن والأسى، وتعزي أهلها وأصدقائها وزملائنا الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينية، تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة وتدعو إلى فتح تحقيق دولي موسع حول هذه الجريمة وكل جرائم قوات الاحتلال المتكررة في حق الصحفيين الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية. كما تطالب كل الجهات الأممية المختصة بحماية زملائنا الصحفيين الفلسطينيين في ممارسة عملهم المهني من اعتداء من قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وشددت النقابة على أيدي زملائنا الصحفيين الذين يعملون في الأراضي المحتلة فهم عين العالم على حقيقة ما يجري في فلسطين، وتدعوهم إلى توخي الحذر والحيطة أثناء تأديتهم واجبهم المهني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية