رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدًا.. انطلاق ثاني ملتقى لتوظيف السيدات من منصة شغلني

انطلاق ثاني ملتقى
انطلاق ثاني ملتقى لتوظيف السيدات من منصة شغلني
Advertisements

تقدم منصة "شغلني" غدًا السبت 21 مايو 2022 ثاني ملتقى توظيف للسيدات، ومن المقرر أن يقدم الملتقى عددًا من الوظائف للسيدات من خلال الشركات الموثوق بها والتي شاركت في الملتقى.

 

ملتقى توظيف للسيدات

وكتب رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، إنه من المقرر انطلاق ملتقى “شغلني” الثاني لتوظيف السيدات يوم السبت المقبل 21 مايو الجاري بالجريك كامبس بميدان التحرير، مؤكدا أن الملتقى سيوفر فرص عمل مميزة مجانًا للسيدات.

 

ملتقى شغلني الثاني للسيدات

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "ماتنسوش ملتقى شغلني الثاني لتوظيف السيدات هيبدأ يوم السبت ٢١ مايو في مبنى الجريك كامپس بالتحرير من الساعة ٩ صباحا وحتى ٦ مساء. الملتقى هيوفر فرص عمل مميزة  مجانا…منتظرينكم".

 

جدير بالذكر أن رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، أعلن في إبريل الماضي عن تنظيم منصة "شغلني" لملتقى توظيف مخصص للسيدات، وذلك لدعم وتمكين المرأة، مؤكدًا أن الملتقى سيوفر فرص عمل متميزة للسيدات لدى أكبر الشركات في مصر، وينطلق الملتقى السبت المقبل، في مبنى الجريك كامبس بالتحرير.

 

وكتب نجيب ساويرس في تغريدة سابقة على تويتر قال فيها: "شغلني هتنظم ملتقى توظيف مخصص للسيدات لدعم تمكين المرأة، هيتوفر فيه فرص عمل مميزة أكتر من أكبر الشركات في مصر. الملتقى يوم السبت ٢١ مايو ٢٠٢٢ من ٩صباحا - ٦مساء بمبنى الجريك كامپس بالتحرير."

 

توظيف السيدات

وأقيم أول ملتقى توظيف للسيدات، عبر منصة "شغلني"، في شهر نوفمبر 2021، وقدم الملتقي عددا من الوظائف للسيدات من خلال الشركات الموثوق بها والتي شاركت في الملتقى.


وكتب ساويرس عن الملتقى الأول لتشغيل السيدات، الذي أقامته "شغلني"، فقال عبر تويتر: "شغلني هتنظم أول ملتقى توظيف مخصص للسيدات في مصر، وهتجمع فيه فرص عمل موثوقة من أكبر الشركات. الملتقى يوم السبت ١٣ نوفمبر من ٩ص - ٦م بمبنى الجريك كامپس بالتحرير".


يذكر أن منصة "شغلني" تنظم الملتقي التوظيفي للسيدات، لتتيح العديد من فرص العمل المقدمة من كبرى الشركات العاملة بالسوق المحلي.

 

ملتقيات شغلني

وأصدر عمر خليفة، الرئيس التنفيذي لمنصة "شغلني"، بيانا سابقا له عن ملتقى توظيف السيدات، فقال "إن ملتقى شغلني التوظيفي للسيدات يعتبر فرصة للمرأة المصرية لتسهيل وصولها للمؤسسات والشركات والحصول على وظيفة مناسبة، مما يساعد على تمكين المرأة ودمجها في سوق العمل بشكل أكبر لتعزيز النمو الاقتصادي في مصر".

 

وأضاف خليفة في بيانه أن "المرأة في مصر تمثل ما يقرب من نصف إجمالي تعداد السكان في مصر، حيث بلغت مساهمة المرأة في قوة العمل 14.3% من إجمالي قوة العمل (15 سنة فأكثر) مقابل 67.4% للرجال، كما بلغ معدل البطالة للإناث 17.7% مقابل 6% للذكور، وبلغت نسبة الإناث المشتغلات (15 سنة فأكثر) 11.8% مقابل 63.4% للذكور."

وقال عمر خليفة إن "ملتقيات شغلني تتمتع بثقة كبيرة من كافة الأطراف في عملية التوظيف سواء من الشركات أو راغبي العمل، بدليل أعداد المشاركين المتزايدة في كل ملتقى، وستسعى المنصة بشكل أكبر لتوفير فرص عمل للمرأة خلال الفترة القادمة سواء من خلال ملتقيات التوظيف أو الموقع الإلكتروني".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية