رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

بعد إطلاقها.. مواصفات  سماعة سوني  WH-1000XM5

سماعة سوني
سماعة سوني
Advertisements

كشفت  سوني عن  سماعاتها الجديدة  من فئة 1000X وهي  WH-1000XM5 اللاسلكية بتقنية إلغاء الضجيج وخلال السطور التاليه نستعرض مواصفات سماعة سوني الجديده.

مواصفات سماعة سوني 

تحتوي  سماعة سوني  WH-1000XM5  على معالجَين للتحكم بثمانية ميكروفونات والحد من مستوى الضجيج وخاصةً في نطاق الترددات المتوسطة إلى العالية إضافةً إلى تقنية Auto NC Optimiser التي تحسن تلقائيًا من إلغاء الضجيج، ضمن البيئة المحيطة. 

وبمساعدة معالج V1 المدمج، تطلق سماعات WH-1000XM5  إمكانيات معالج إلغاء الضجيج فائق الوضوح QN1 من سوني، مع وحدة التشغيل  بقياس 30 مم والتي تحسِّن من إلغاء الضجيج. 

وتعمل وحدة التشغيل المصممة بقياس 30 مم والمصنوعة من ألياف كربونية خفيفة الوزن وعلى شكل قبة على تحسِّن حساسية التردد المرتفع لجودة صوت. وتتضمن تقنيات سوني  أيضًا لِحامًا خال من الرصاص ويحتوي على الذهب بالإضافة إلى الدارات الكهربائية المحسنة. 

تأتي سماعة سوني بتقنية LDAC التي تبنتها سوني لترميز الصوت مع  تقنيةDSEE Extreme، كما تضم هذه السماعات تقنية 360 Reality Audio بجانب  تقنية التقاط الصوت Voice Pickup  والتي تستخدم أربعة ميكروفونات لتكوين نطاق الصوت وهيكل يعتمد على الذكاء الصناعي لتقليل الضجيج وعزل الصوت  بدقةٍ، مع خاصية  متطورة للحد من ضجيج الرياح كما ان السماعة مصنوعة من الجلد الناعم  بما يلائم شكل الأذن  وتناسب مادة الجلد الصناعي الناعم  محيط الرأس وتزيل الضغط عن الاذن  وتحجب الضجيج الزائد. 

وتأتي سماعات WH-1000XM5 بخاصية ضبط الصوت التكيفي Adaptive Sound Control.  والتي تخصص الصوت تلقائيًا بما يناسب حالة المستخدم، وتتعرف على أكثر الأماكن التي ترتادها وتضبط إعدادات الصوت المحيط وفقًا لذلك كماتضم خاصية الوصول السريع لتتمكن من ضبطها لاستئناف تشغيل Spotify بنقرتين أو ثلاثة، دون الحاجة إلى لمس الهاتف الذكي مع تزويدها بتطبيقSony Headphones Connect، لمقارنة بيانات مستويات ضغط الصوت عبر السماعاتة وفقًا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية (WHO)، وارسال إشعارات فورية من نظام التشغيل عند ارتفاع مستويات الصوت عن الحد الآمن كما تاتي بخاصية Speak-to-Chat التي تتيح  حرية إجراء محادثةٍ سريعة واستئناف الموسيقى بعد ذلك من خلال الاستعانة بالإيقاف المؤقت وتشغيل المسار الموسيقي الخاص بمجرد خلع السماعات كما انها متوافقةً مع Google Assistant وAlexa، ويمكن الاتصال بالأصدقاء أو العائلة والحصول على المعلومات والاستماع إلى الموسيقى وضبط رسائل التذكيرية دون لمس السماعات لجانب خاصية  اقتران هذه السماعات مع جهازين في نفس الوقت عبر البلوتوث ويمكنك  التبديل سريعًا بين الجهازين بلمسة زر.

توافق مع ويندوز 

 كما تدعم السماعات  خاصية  Fast Pair الجديدة والمفيدة من Google، لتسمح  بالاقتران دون عناء مع أجهزة AndroidTM  كما يمكن أيضًا تحديد آخر مكانٍ تم  ترك فيه السماعاتة وتسهل خاصية  Swift Pair من سرعة  إقران السماعة مع أجهزة الكومبيوتر المحمول أو المكتبي أو الشخصي أو اللوحي بنظام Windows 11 أو Windows 10.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية