رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح: قروض ميسرة لـ49 من المربين بإجمالي مليون و550 ألف جنيه

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
Advertisements

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن المحافظة لا تألو جهدا فى تقديم كافة التيسيرات والدعم للمربين مع تذليل كافة العقبات والعمل على تقديم خدمات متكاملة  للمربين سواء بيطرية وعلاجية أو قروض وأعلاف وذلك  بجميع قرى ونجوع المحافظة  للتيسير عليهم والحفاظ على الثروة الحيوانية.


وأشار محافظ مطروح إلى أن  صندوق تنمية الثروة الحيوانية والمراعي بالمحافظة قدم قروضا ميسرة لعدد ٤٩ مربي بإجمالي مبلغ مليون وخمسمائة وخمسون ألف جنيه وتوفير عدد ٣٢٩ طن أعلاف كما قامت الجمعية الزراعية  المركزية  بتقديم قروض بمبلغ ستة مليون وثمانمائة  ألف جنيه  وفرت ١٦٠٠ طن حبوب وأعلاف.


مع تسهيل حصول المربين على الأعلاف والعلاجات البيطرية بتقديم الطلبات للجنة إدارة صندوق تمويل الثروة الحيوانية والمراعي. تصل إلى 40 ألف جنيه لكل حالة في حال طلب الأعلاف و5 آلاف جنيه في حال طلب العلاجات بشروط ميسرة بضمان جمعيته الزراعية الفرعية بكل مدينة  ولمده ٦ أشهر.


ومن جانبه أضاف المهندس حسين السينيي رئيس صندوق تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة أن الصندوق يستقبل أي طلبات للمربين سواء بمقر الصندوق بالجمعية الزراعية  المركزية أو عن طريق الجمعيات الزراعية الفرعية لتقديم الدعم اللازم لهم.

وفي موضوع منفصل، كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الثلاثاء الماضي، تفقد موسم جز الأغنام بمدينة النجيلة غرب مطروح.

وشهد محافظ مطروح عمليات جز الأغنام في موسمه السنوي، وجاء ذلك بحضور العميد عبد التواب محمد رئيس مدينة النجيلة، والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب والمهندس أحمد يوسف مدير الزراعة بمطروح، والمهندس حسين السنيني مدير إدارة القرى بمحافظة مطروح، وعددا من أهالي محافظة مطروح ومدينة النجيلة.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنشاء صندوق خاص للثروة الزراعية والحيوانية لمساعدة أهالي محافظة مطروح في القضاء على مشاكل غلاء الأعلاف وتلبية إحتياجات أهالي المحافظة من المزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية.

وأضاف محافظ مطروح، أنه وصل إجمالي رأس مال الصندوق ٣ ملايين جنيه، لخدمة أهالي محافظة مطروح وخاصة المزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية، وذلك بدون اية فوائد، ويعمل بشكل دوري؛ وذلك لتنمية الثروة الحيوانية والعمل على توفير كافة سبل الدعم لهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية